رئيس التحرير
عصام كامل

..وأين الـ"بلاك بلوك" التابعة للإخوان يا طلعت؟


السؤال موجه إلى المستشار طلعت حماد، الذى كان تعيينه من جانب التنظيم السرى للإخوان، ومناسبته أولاً أنه لم يعد جهة تحقيق ولكنه نصب نفسه قاضيا يحكم على المتهمين من أعضاء بلاك بلوك بأنهم يرتكبون "جرائم إرهابية"، وهذا ليس من حقه ولا من حق مرسى الذى عينه، وهو ما يجعلنى وربما يجعلك تتأكد للمرة المليون ومع كامل الاحترام لشخص المستشار أن قراراته أمس لا علاقة له بالقانون ولكنه أمر من الرئيس وتنظيم الإخوان سببه ذعرهم من هذه المجموعات.

ثانيا النائب العام أصدر قرارا أيضا بأن "من يروج لأفكارهم ويحسن صورتهم بالقول أو الكتابة فى أى وسيلة إعلامية يضع نفسه تحت طائلة المادة ٨٦ مكرر من قانون العقوبات، والتى تعد من الجرائم الماسة بأمن الدولة".
والمقصود بالطبع حملة تخويف لمن حتى يقدم تحليلا عن هذه المجموعات أو من يؤكد، وأنا أولهم، أنهم رد فعل لميليشيات الإخوان والبلطجة العلنية لقياداتهم.
طبعا أنا ضد العنف أيا كان من يُقدم عليه، سواء كان رئيسا أو حزبا أو غيره، وطالبت وأطالب بمحاكمة الذين يمارسونه مباشرة ويقع تحت مسئوليتهم ومنهم الرئيس مرسى وأعضاء من المجلس العسكرى. لذلك إذا كان النائب العام انحيازه للقانون فعليه أن يصدر قرارا بما يلى:
* القبض على قادة التنظيم السرى المحلى والدولى للإخوان والمخالف للقانون.
* عليه البحث عن الإجراءات القانونية التى تمكنه من تقديم الرئيس مرسى للمحاكمة لمسئوليته المباشرة مثل مبارك عن جرائم القتل البشعة.
* عليه أن يلقى القبض على قيادات الإخوان التى حرضت على قتل المتظاهرين أمام الاتحادية وغيرها، والقبض على خيرت الشاطر الذى قال علنا إن هناك ميليشيات إخوانية مستعدة لاحتلال مفاصل القاهرة والمحافظات.
لكنه لن يفعل لأنه لا يعمل عند الشعب المصرى ومع كامل الاحترام لشخصه يعمل لدى التنظيم السرى الدولى للإخوان.


الجريدة الرسمية