رئيس التحرير
عصام كامل

"الشيكولاتة الداكنة".. تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تخاف الكثيرات من تناول المزيد من الشيكولاتة، حتى لا تزيد أوزانهن أو يتعرضن لارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن الشيكولاتة الداكنة أمرها مختلف تماما، فهي من الحلوى المفيدة للجسم، ولا تتساوى مع أنواع الشيكولاتة الأخرى، وتثبت الأبحاث أن لها العديد من الفوائد الصحية.


ويؤكد دكتور مايك رويزن، أنها مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الحذور الحرة التي تعرضنا لكثير من الالتهابات والأمراض.

ويضيف دكتور مايك، أنه بالإضافة لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة، فهي أيضا تحتوي على الفلافونويد، والتي من شأنها أن تعمل على خفض ضغط الدم، ولا تحتاج لتناول الكثير من الشيكولاتة الداكنة حتى تحصل على هذه الفوائد فيكفي قطعة منها لتحصل على هذه الفوائد.


ويشير دكتور مايك، إلى أنه يجب التأكد أن الشيكولاتة الداكنة لا تحتوي على الكثير من اللبن، وألا تقل نسبة الكاكاو فيها عن70%، كذلك يجب تجنب وجود حشو بداخلها، مثل زبدة الفول السوداني، أو غيرها.

الشيكولاتة الداكنة وأمراض القلب..

يضيف دكتور مايك، أن تناول 6 جرامات من الشيكولاتة الداكنة في اليوم يعادل (مربع واحد من الشوكولاتة)، يقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية بنسبة 39 %.


الشيكولاتة الداكنة والسكتات الدماغية..

وأثبتت الأبحاث أن الشيكولاته الداكنة يمكن أن توفر الحماية اللازمة بعد وقوع السكتة الدماغية بالفعل، وأن هناك مادة كيميائية موجودة في الشيكولاته الداكنة تسمى "يبيكاتشين"، يمكنها أن تمنع السكتات الدماغية من الحدوث، وتوفر حماية ضد الأضرار الناتجة عن الإصابة بالسكتة الدماغية.
الجريدة الرسمية