رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح مشروع النخيل والزيتون بجامعة القناة اليوم

فيتو

يفتتح اليوم الأربعاء الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس والدكتور فاروق التلاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا فاعليات ورشة مشروع النخيل والزيتون بشمال سيناء.


يتم هذا المشروع بالاشتراك بين جامعة قناة السويس وبين جمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا والجامعة وذلك على أرض جامعة القناة بالإسماعيلية.

قال الدكتور كمال شاروبيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن هناك تعاونا مثمرا بين الجمعية وجامعة قناة السويس منها مشروع النخيل والزيتون والاستفادة منهما، إذ يتم استغلال النخيل كمشروع لإنتاج وصناعة الأرابيسك من جريد النخل، وكذلك مشروع العجوة الذي سيتم افتتاح وحدتين جديدتين لإنتاجه بقرية الخربة ببئر العبد.

تابع شاروبيم أن تلك الورشة هي رسالة للمستثمرين بأن الجامعة تستطيع أن تنتج هذا المنتج بشكل كبير، وأنها دربت أعدادا كبيرة تتقن مهارة الاستفادة من منتجات النخيل، وساهمت في زيادة الإنتاج والمواد الخام.

أضاف أنه تم تطوير معصرة الزيتون من خلال الاهتمام بها بكلية الزراعة، وبواسطة وحدتي معمل الأنسجة وتطوير المعصرة.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم أن البرنامج يبدأ بكلمة الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة ثم الدكتور فاروق التلاوي رئيس مجلس إدارة جمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا.

ويقدم الاحتفالية الدكتور رضا أبو حطب مدير المركز العلمي لجامعة قناة السويس بالخربة، ثم يتم عرض فيلم تسجيلي عن المشروعات التي يقدمها المركز.
الجريدة الرسمية