رئيس التحرير
عصام كامل

رفيق عباسي: الذهب أداة آمنة للاستثمار ولن يهتز عرشه في العام الجديد

المهندس رفيق عباسى
المهندس رفيق عباسى رئيس شعبة المشغولات الذهبية

قال المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية، إن الذهب سيظل أفضل أداة آمنة للاستثمار، ولن يهتز عرشه مطلقا في العام الجديد لأنه يعد مخزنا جيدا للقيمة.


وتابع: "سيظل الذهب يحتفظ بمستوياته السعرية المرتفعة في مختلف الظروف، والتجربة أثبتت أن المعدن الأصفر قادر على الاحتفاظ بقيمته وإذا لم يواصل الصعود، فإنه لن يهبط بالصورة التي تجعل حائزي الذهب يتعرضون إلى خسائر".

واستبعد رفيق عباسي أن تتحقق التوقعات السلبية الصادرة عن بنك باركليز والتي أشارت إلى أن الذهب سيتعرض لضغوط خلال العام المقبل، ومن الأفضل أن يتجه المتعاملون لشراء النيكل.

وأكد عباسي أن الذهب يتسم بأنه قادر على الاحتفاظ بالقيمة كما أن العميل يستطيع الاحتفاظ بأمواله في صورة سبيكة ذهب أو كيلو ذهب دون أدنى مشكلة على عكس المعادن الأخرى مثل النيكل، كما أن المعدن النفيس يعد أفضل وسيلة آمنة للاستثمار.

ورفض رفيق عباسي الإدلاء بأى توقعات بشأن مستقبل أسعار الذهب ولكنه أكد أن المعدن النفيس يتسم بأن له نقطة مقاومة لا ينخفض عنها ولذلك هو قادر على الصعود مجددا بعد كل فترة هبوط تلحق به.

وكان بنك باركليز أكد أنه من المنتظر أن ترتفع أسعار المعادن الصناعية في 2014 بقيادة النيكل نتيجة شح الإمدادات بينما ستضغط العوامل الاقتصادية غير المواتية على الذهب والنفط وتدفع المستثمرين للابتعاد عن العديد من السلع الأولية.
الجريدة الرسمية