رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تعلن أفضل 20 تطبيقًا في مسابقة "انطلق"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة سامسونج، الرائدة في مجال الإلكترونيات والحاصلة على العديد من الجوائز العالمية، اليوم "الثلاثاء"، عن أسماء الخمسة عشر مطورًا الفائزين في مُبادرة "انطلق" والمعروفة أيضًا باسم "تحدي مطوري التطبيقات"، والتي تعد المبادرة الأولى والأكبر من نوعها في مصر لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

جدير بالذكر أنه بالإضافة للقيمة المادية للجوائز، والتي تصل إلى 250.000 جنيها مصريا، يتيح الفوز بالمبادرة لجميع الفائزين المشاركة في "برنامج الشراكة مع سامسونج" والذي سوف يسمح لهم بالاستفادة من خبرات سامسونج العالمية من خلال تسويق تطبيقاتهم عبر منصات سامسونج المختلفة.

سيتم دعوة الفائزين لحضور ورش عمل لتطوير مهاراتهم التقنية والإدارية تحت رعاية سامسونج، علاوة على ذلك، تقدم سامسونج فرصة للفائزين الثلاثة الأوائل لحضور Mobile World Congress 2014 في برشلونة، إسبانيا.

يضيف شريف بركات، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة في سامسونج مصر، قائلا: "إن أحد أهم أهداف مبادرة انطلق هو دعم المطورين وصغار رواد الأعمال وتشجيعهم على إفادة مجتمعهم وبلدهم بشكل عام، فمنذ إطلاق المبادرة قمنا بتوفير كل الأدوات اللازمة للمُطورين الواعدين للاستفادة من حماسهم ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم، خاصة أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر يتميز بمعدلات نمو كبيرة كما يعمل بها أكثر من 216 ألف فرد".

تتكون لجنة تحكيم انطلق من كبار الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات وتتضمن ممثلين عن كل من شركة ويرلس ستارز - الرائدة في مجال تطوير نظم الهواتف النقالة والحوسبة السحابية "cloud computing"، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وشركة سامسونج مصر، أما عن الفائزين، فقد احتلت المُطورة مى مدحت المركز الأول في المسابقة بتطبيق “Eventtus” الذي يوفر منصة يمكن للمستخدمين من خلالها مشاركة الجديد في مجال الترفيه والثقافة بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمؤتمرات والتجمعات الثقافية التي تجرى في مدينتهم كما تمنكهم من بدء مناقشات مفتوحة عن تلك النشاطات أيضًا.

كما جاء هشام بكر في المركز الثاني بتطبيق “AIO Remote” الذي يُمكن المستخدمين من التحكم عن بُعد في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، أما في المركز الثالث، فقد فاز تطبيق أحمد فوزى،“Revolution” والذي يعد أول لُعبة ثلاثية الأبعاد في مصر. 
الجريدة الرسمية