رئيس التحرير
عصام كامل

البرعي يقرر تأجيل صرف البدلات والمكافآت

أحمد البرعى وزير
أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى

أصدر الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي منشورا عاما لكافة قطاعات الوزارة بشأن بدل حضور اللجان والجلسات وتطبيقه على كافة قطاعات الوزارة بكافة هيئاتها وأجهزتها.

وتضمن المنشور فحص لجنة الأجور بكافة قطاعات الوزارة لجميع أنواع اللجان بالقطاع بكافة أنواعها وإعداد بيان بها متضمنا تشكيلها وما تؤديه به من أعمال وما يتقاضاه أعضاؤها حاليا من مقابل وتحت أي مسمي.

وأن يتضمن أيضا رأي اللجنة في مدي الإبقاء على تلك اللجان واقتراح إلغائها أو دمجها في لجنة أخرى ومدي إمكانية وقف صرف ما يتقاضاه الأعضاء أو كفايته من عدمه وأن تقترح اللجنة ما يستحق لأعضاء كل لجنة عن المجهود غير العادي في حاله أداء هذا المجهود.

كما تضمن المنشور ضرورة تأجيل صرف أي بدلات أو مكافآت أو تحت أي مسمي ومن أي بند لأعضاء اللجان بكافة أنواعها إلا بعد الانتهاء من أعداد بيان لجنة الأجور على أن تقوم كل إدارة عامة بقطاعات الوزارة بموافاة الوزير بكل ما تم صرفه للجان أو الجلسات أيا ما كان وتحت أي مسمي اعتبارا من 6 إبريل وحتى 7 ديسمبر 2013. 

وأكد الدكتور هاني مهنا مساعد الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزير أصدر تلك القرارات حتى يتسنى إعادة تقييم وتنظيم عمل اللجان ولصالح العمل وحرصا منه على تحقيق مبدأ العدالة والمساواة وأقصى درجات الشفافية. 
الجريدة الرسمية