رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو «توك شو».. «موسى»: الدستور يكفل كافة الحقوق والحريات للمواطنين.. «ساويرس»: «لو السيسي مترشحش للانتخابات هقعد ألطم».. نادر بكار: المادة الثانية للدستور

فيتو

تناولت برامج الـ«توك شو» أمس الإثنين، العديد من القضايا التي تهم الشارع المصري، وكان أهمها فيما يلي:

«موسى»: الدستور يكفل كافة الحقوق والحريات للمواطنين

أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، للإعلامي أحمد بصيلة، أن الدستور المصري يكفل كافة الحقوق والحريات للمواطنين، قائلا: "الدستور يجعل المواطن يتمتع بالحريات التي تتمتع بها دول العالم".

لقراءة الخبر اضغط هنا

بالفيديو.. نجيب ساويرس: «الإخوان» حاولوا رشوتي كثيرًا

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، للإعلامية منى الشاذلي، إن جماعة الإخوان حاولت كثيرًا رشوته في فترة حكمها بمناصب عديدة لإرضائه ولكنه رفض ذلك.

لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير السياحة: تحذيرات السفر «قاتلة»

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، للإعلامي معتز الدمرداش: "هناك تحسن بقطاع السياحة في آخر ثلاثة أشهر، ولكن يعترينى تفاؤل مشوب بالحذر"، موضحًا أن العقبة الوحيدة التي كانت تقف ضد السياحة هي تحذيرات الدولة الأوربية لرعاياها من السفر إلى مصر.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«موسى»: اختلافات «الخمسين» على مدنية الدولة «زوبعة في فنجان»

علق عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد بصيلة، على مدنية الدولة داخل الدستور، قائلا: "الاختلافات التي حدثت داخل اللجنة مجرد زوبعة في فنجان"، مضيفًا أن لفظ "الحكومة المدنية" أوضح من "حكم مدني"، مشيرا إلى أن الحكم المدني تحتاج لتفسير وتوضيح، ولكن الحكومة المدنية واضحة ومحددة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«زعزوع»: 80 % من السائحين قادمون من أوربا

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، للإعلامي معتز الدمرداش: "السياحة في القاهرة ضربت في مقتل بسبب ما يحدث بها من قلاقل"، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع وزارة الخارجية لمنع حظر السفر إلى مصر

لقراءة الخبر اضغط هنا


بالفيديو.. «ساويرس»: «لو السيسي مترشحش للانتخابات هقعد ألطم»

اقترح رجل الأعمال نجيب ساويرس، مع الإعلامية منى الشاذلي، إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في وقت واحد، مشيرا إلى أنه إذا لم يترشح الفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للرئاسة سيكون ذلك مشكلة كبيرة لأنه لا يرى شخصا ملمًّا بالموقف غيره.

لقراءة الخبر اضغط هنا

مختار نوح: كل الطرق تؤدي إلى «السيسي»

قال المحامي مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان للإعلامية عزة مصطفى: إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو الرئيس المنتظر للبلاد، مشيرًا إلى أن الشعب المصري سيجبر السيسي على الترشح للرئاسة، لأنه وسيلة الإنقاذ الوحيدة، لأن المجتمع الآن يعيش في حالة رعب، واسم السيسي يمثل له الأمان، لذلك فإن كل الطرق تؤدي إلى السيسي.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«الداخلية»: الأمن لا يتدخل في الحياة السياسية

قال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية للإعلامي معتز الدمرداش: هناك حرص من القوات في التعامل مع الطلاب، حتى لا ننجر للدخول معهم في العنف ويتاجرون بذلك.

لقراءة الخبر اضغط هنا

نادر بكار: المادة الثانية للدستور ضمان للهوية الإسلامية

قال الدكتور نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، للإعلامي يسرى فودة، إن المادة الثانية من الدستور ضمان حقيقي لتلك الهوية المصرية، لافتًا إلى أن تلك المادة عبرت عن إرادة المصريين ولم تعبر عن الأحزاب الإسلامية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

الجريدة الرسمية