رئيس التحرير
عصام كامل

بدء دراسة توصيل الغاز الطبيعي لـ1،1 مليون عميل في 11 محافظة

فيتو

شهد مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، جلسة الاستماع والمناقشة الأولى "لتقييم الأثر البيئى والاجتماعى لتوصيل الغاز الطبيعى لـ11 محافظة.. وهي "الجيزة – القليوبية – الغربية – الدقهلية – المنوفية – الإسكندرية – الإسماعيلية – سوهاج – قنا – أسوان – مرسي مطروح"، وذلك بفندق جامعة المنوفية.


وكان ذلك بحضور المدير التنفيذى لشركة إيجاس، والمدير التنفيذى لشركة غاز مصر، ورئيس قطاع البيئة لوسط الدلتا، ومدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، والاستشارى البيئى والاجتماعى لشركة إكوكنسرف.

وتتعاون الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) مع شركتى تاون جاس وغاز مصر للإعداد لمشروع توصيل الغاز الطبيعى لـ1،1 مليون عميل في 11 محافظة على مستوى الجمهورية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وستضم المرحلة الأولى قرى (ميت خاقان وهورين وميت بره)، والمرحلة الثانية قرى ( أشمون والشهداء والبتانون )، والمرحلة الثالثة شنتا وميت أم صلاح وجنزور.

وتهدف هذه الدراسة إلى وصف الوضع الراهن للمناطق التي سوف يتم تنفيذ المشروع بها من الناحية البيئية والاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، وكذلك تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية المترتبة على تنفيذ المشروع، ومقارنة التأثيرات المتوقعة مع معايير القوانين واللوائح والأدلة البيئية، وكذلك تحديد الإجراءات والإرشادات المتعلقة بالبيئة والسلامة المتبعة.

وقد أكد سكرتير عام مساعد المحافظة على أهمية توصيل الغاز الطبيعى، وأنه أصبح ضرورة ملحة وليس ترفيها، مشيرا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات التنفيذية لإنجاح هذا المشروع وذلك للتيسير على المواطنين.
الجريدة الرسمية