رئيس التحرير
عصام كامل

أوباما: بايدن أو هيلاري "رئيس رائع" لأمريكا

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"

نقلت وكالة "رويترز" ما قاله الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" عن أن كلًا من "هيلاري كلينتون" و"جو بايدن" يمكن أن يكون رئيسًا "رائعًا"، إلا أنه لم يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وكانت هذه هي الرسالة التي بعث بها أوباما خلال مقابلة تمت إذاعتها أمس الخميس في برنامج (هاردبول) على قناة (إم.إس.إن.بي.سي) عندما طلب منه المذيع "كريس ماتيوز" أن يقارن بين هيلاري وبايدن.

وأضاف: "سيكون أي من هيلاري أو جو رئيسًا رائعًا ينعم بالسمات المطلوبة التي تؤهله كي يكون كذلك".

وذكرت الوكالة أن الحياة السياسية في الولايات المتحدة مليئة بالتكهنات عما إذا كانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ستسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة عام 2016 فيما تثور ذات الأسئلة بشأن بايدن نائب الرئيس الأمريكي.

وتتصدر هيلاري زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" معظم استطلاعات الرأي بين الناخبين الديمقراطيين ويتشكك كثير من المحللين فيما إذا كان بايدن سيسعى للفوز بترشيح حزبه إن كانت هيلاري ستخوض الانتخابات ضده.

ورفضت هيلاري بصورة قاطعة الإفصاح عن نيتها خوض انتخابات الرئاسة إلا أنها تظهر في مناسبات منتقاة بعناية في شتى أرجاء البلاد وتعكف على تأليف كتاب.

حتى زوجها بيل كلينتون الذي يعمل معها في مبادرة كلينتون العالمية يزعم جهله بما تنتويه إذ قال لقناة "فيوجن" التليفزيونية أمس الخميس ردا على سؤال إن كان على علم بخطط زوجته لعام 2016: "كلا لا أدري، فهى تحاول الانتهاء من كتابها وإنها مشغولة بعدة مشروعات وتدير مؤسستنا".
الجريدة الرسمية