رئيس التحرير
عصام كامل

نشطاء تويتر يتذكرون بالهاشتاج مذبحة الاتحادية.. بيتر رشاد: كانت نقطة النهاية.. صفوت: الإخوان كانوا بيهتفوا "مرسي هيضرب في المليان.. زيدان: موقع الإخوان الإنجليزي ضم "أبو ضيف" لقائمة ضحايا الجماعة

اشتباكات الاتحادية
اشتباكات الاتحادية - صورة أرشيفية

356 يوما مضت على الذكرى الأولى لمذبحة الاتحادية، التي كانت أول ضربة في الإطاحة بنظام حكم جماعة الإخوان "المحظورة".

قبل عام كامل كان الرئيس المعزول، محمد مرسي، مستندًا على عناصر جماعته الذين خرجوا يهاجمون معارضيهم، فقتلوا وسحلوا وعذبوا من طالته أيديهم، والآن تبدلت الأحوال إذ يقبع "السجين مرسي" في داخل "سجن برج العرب" على ذمة محاكمته في قتل المتظاهرين أمام قصر الحكم.

ولم تكن تلك المناسبة لتمر دون أن يتناولها نشطاء مواقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، والذين أحيوا ذكراها عبر الهاشتاج #مذبحة_الاتحادية، وسجلوا من خلاله ما قاله الإخوان إبان الأزمة، وكان من أبرز ما تداوله النشطاء:

البداية كانت لدى بيتر عادل: "عايزين نشتغل شويه في هاشتاج #مذبحة الاتحادية علشان نفكر اللي بيتعاطفوا مع الإخوان بقذارتهم.. فاكرين أحمد المغير هو وعبدالرحمن عز ولاد ال... "جبنه نستو يا معفنيين".. لحظه من أرشيف الإخوان القذر!"

بيتر رشاد غالي" #مذبحة الاتحادية كانت نقطة النهاية". 

أحمد أنور" #مذبحة الاتحادية الإخوان استمروا لأيام عديدة الكتابة عن الحسيني أبو ضيف بأنه من الإخوان وقتله المعارضون متاجرة بالدم".

أحمد زيدان" # مذبحة الاتحادية مرشد الإخوان في مؤتمر صحفي للتعليق على ما حدث يضع ورائه صور الشهداء من بينهم مصاب وليس من الإخوان.. موقع إخوان ويب باللغة الإنجليزية يضم الحسيني أبو ضيف إلى شهدائه ويتهم المعارضين بإنهم وراء قتله".

رؤوف شربيني"مرسي.. ياستبن.... هانرجعك السجن #مذبحه الإتحاديه"

مجدي حسانين" #مذبحه الاتحادية اوعى تنسى وخليك فاكر.." 

ولووووو2009: " قالوا صوت المرأه عوره صوت المرأه ثوره ثورة-شهندا مقلد من حاول كتم صوتها إخوان الخنازير #مذبحة الاتحادية تعذيب وقتل الحسيني أبو ضيف وغيرهم من الثوريين منتهى القذارة والخسة"

أحمد مصطفى: "يا ريت اللى بينشر صور " ضحايا تعذيب الإخوان " فيما يسميه #مذبحه الإتحاديه ينشر لنا بالمرة صورة ضحايا الإخوان اللى ماتوا من الخضة هناك" 

Rehamiat" #مذبحه الاتحادية مش ناسيين يا أحقر من أنجبت مصر" 

حسني صفوت" #مذبحه الاتحادية لما كانوا بيعملوا تمارين الجهاد بتاعتهم هناك الصبح كانوا بيهتفوا "عزيمة إيمان مرسي هيضرب في المليان.. "طلعت جماعة كلها نسوان".

HENNALOLO " #مذبحة الاتحادية أنا فاكرة كويس واحد إخواني يومها قاللي: نفسي أروح أقتل كل المعتصمين ضد «الدكتور» مرسي"

أحمد أنور" الطب الشرعي: 31 من مصابى الاتحادية تعرضوا للتعذيب.. #مذبحة الاتحادية 

أحمد أنور: شقيق شهيد بالاتحادية: الإخوان عرضوا عليا إنهاء الإجراءات مقابل تشييعه من الأزهر "متاجرة بالموت.. الإخوان يستخدمون الخرطوش في مواجهة المعتصمين والمتظاهرين.. مرسي يكذب في خطاب ألقاه بأن الإخوان هم من تعرضوا للضرب والسحل والتعذيب".

هاني" # مذبحة الاتحادية الإخوان السلميين الذي أدعى مرسي بأنهم هم من تم مهاجمتهم وليس العكس"
الجريدة الرسمية