رئيس التحرير
عصام كامل

جولة "فيتو شو" الصباحية.. باحث إسلامى: "الأناضول" واجهة شبه رسمية للإخوان.."السناوي": "السيسي" يدرك أنه الأنسب لمنصب "الرئيس".. الهلباوي: الأناركيون والإسلاميون الأكثر رفضًا للدستور الجديد

فيتو

تناولت برامج التوك شو الصباحية اليوم الخميس عدة قضايا هامة أبرزها الانتهاء من وضع الدستور، وتسليمه لرئيس الجمهورية، واعتراض القوى السياسية على نص الحكومة المدنية بالدستور، وزيارة رئيس أركان حرب الجيش الفرنسى لمصر، وتصدر الفريق أول عبد الفتاح السيسى تقرير مجلة التايم الأمريكية، وفوزه بشخصية العام.



بالفيديو.. باحث إسلامى: "الأناضول" واجهة شبه رسمية لجماعة الإخوان

قال أحمد بان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، للإعلامية أمانى الخياط: إن جماعة الإخوان تشن حربا إعلامية على الدستور، وعلى نظام الدولة، وثورة 30 يونيو، وذلك من خلال القنوات الفضائية التابعة للإخوان.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قال المستشار محمد حامد الجمل، الخبير القانوني رئيس مجلس الدولة السابق للإعلامية أسماء يوسف: إن الخلاف حول نص ديباجة الدستور والحديث عن التعديل فيها أمر مهم؛ لاختلاف العبارتين المتنازع عليهما "حكمها مدني"، و"حكومتها مدنية".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بالفيديو.. "منصور": زيارة رئيس أركان الجيش الفرنسي لمصر تعيد العلاقات المجمدة

قال اللواء محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات الإستراتيجية اليوم الخميس: إن زيارة رئيس أركان الجيش الفرنسى لمصر هدفها إعادة العلاقات بين باريس والقاهرة مرة أخرى بعد علاقات سيئة دامت لنحو 3 سنوات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"السناوي": "السيسي" يدرك أنه الأنسب لمنصب "الرئيس"

أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن احتمالية ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي للرئاسة "وارد بشكل كبير جدًا"، خاصة أنه في حال ترشحه سيفوز باكتساح.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بالفيديو.. "السويفي": "أبوضيف" التقط صورا تفضح "الإخوان" في أحداث الاتحادية

أكد حسام السويفي، مقرر لجنة الشهيد الحسينى أبوضيف أن الحسينى تمكن من التقاط العديد من الصور في أحداث الاتحادية التي تؤكد امتلاك الإخوان أسلحة كثيرة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مفتي الجمهورية: "تمريض الأزهر" فخر للجامعة

أعرب الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، اليوم الخميس، عن سعادته بافتتاح كلية التمريض بجامعة الأزهر، وقال إنها تعد فخرًا جديدًا يضاف للجامعة وللعالم العربى كله، موضحًا أن الإسلام لا يعرف فصل علوم الدنيا عن الدين وهذا ما لوحظ بكلية التمريض.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"العبد": "الجماعات" فئة قليلة لا تستطيع تعطيل الدراسة في "الأزهر"

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر للإعلامية مايسة ماهر: إنه تم افتتاح كلية التمريض بجامعة الأزهر للتأكيد على تقديرها للعلوم الدنيوية، فضلا عن افتتاح معهد تمريض أيضا لكى يحصل الطالب والطالبة على علوم الدنيا إلى جانب العلوم التشريعية والإسلامية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بالفيديو.. عضو بـ"فتح": ثورة 30 يونيو أعادت مصر للطريق الصحيح

قال محمود إسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "فتح"، اليوم الخميس: إن "30 يونيو" ثورة مصرية عظيمة أطاحت بحكم الإخوان الفاشي، وعلى الجميع تأييدها وتدعيمها، موضحًا أن الوفد الشعبي الفلسطيني جاء لمصر من أجل مباركة الثورة التي أعادت البلاد إلى الطريق الصحيح.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

النجار: الدستور الجديد يكفل للفقراء رعاية صحية وتعليمية

أكد الدكتور أحمد السيد النجار الخبير الاقتصادي، أن الدستور الجديد يختلف بشكل كبير عن دستور 2012 الإخواني، لأنه يضمن الحقوق والحريات ويهتم بقطاع الصحة والتعليم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

محافظ دمياط: نهتم بسوق العمل لتشغيل الشباب

أكد اللواء محمد عبد اللطيف، محافظ دمياط امتلاك المواطن الدمياطى العديد من ملكات الإبداع في الصناعات المختلفة ومجالات التعليم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


الهلباوي: الأناركيون والإسلاميون الأكثر رفضًا للدستور الجديد

أكد الدكتور كمال الهلباوي نائب رئيس لجنة الخمسين، أن اللجنة كانت تضم طبقات ثقافية مختلفة في الفكر والاتجاهات، إلا أنهم اتفقوا فيما بينهم على سيادة مصالح البلاد العليا وتنحية مصالحهم الشخصية جانبًا، لافتًا إلى أن "الأناركيين" هم أكثر الفئات التي سترفض الدستور الجديد، لأنهم يرفضون وجود نظام في البلد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"هيئة الأوقاف": إقامة وحدات سكنية للشباب بدمياط

قال صلاح الجنيدي، رئيس هيئة الأوقاف المصرية: إن الهيئة تخطط لإنشاء تجمع سكنى كبير في محافظة دمياط؛ بحيث تضم مجموعة من الأبراج السكنية والإسكان الاقتصادي للشباب، بالإضافة إلى مجموعة أخرى في منطقة الزرقا بالمحافظة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الجريدة الرسمية