رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: إنشاء خمس قرى ذكية باستثمارات 24 مليار جنيه

وزير الاتصالات المهندس
وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، عن وجود العديد من الفرص الاستثمارية بالقرية الذكية شرق القاهرة أو المنطقة التكنولوجية بالمعادي.


وقال خلال كلمته بالملتقى الاستثماري المصري الخليجي: "يأتي على رأس تلك الاستثمارات إنشاء خمس مناطق تكنولوجية جديدة تم الاتفاق عليها، ببرج العرب بالإسكندرية والفيوم وأسوان وسوهاج باستثمارات تصل إلى ٢٤ مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة".

وطرح وزير الاتصالات خلال كلمته مشروع "ممر مصر الرقمي"، لتطوير البنية التحتية لمحور قناة السويس، حتى يمكن تحقيق ميزة تنافسية من المرور بقناة السويس، مضيفا أنه تم تخصيص استثمارات تصل إلى ١٢ مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف أن الحكومة المصرية تستهدف معدلات نمو بنهاية العام الحالي تصل إلى ١٠ ٪ مقارنة بـ ٢٪ العام الماضي، وبمشاركة في الناتج القومى تبلغ ٤.١ ٪ مقارنة بـ ٣.٢ % العام الماضي.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية له اليوم، على هامش الملتقي المصري الخليجي، "أن الحكومة تستهدف معدلات نمو تصل إلى ٢٠٪ خلال السنوات الثلاث المقبلة، بإجمالي مشاركة في الناتج القومى تصل إلى ١٢٠ مليار جنيه، مقارنة بنحو ٦٦ مليار جنيه العام الحالي".
الجريدة الرسمية