رئيس التحرير
عصام كامل

صرف حصص الأسمدة لمحصولى القمح وبنجر السكر بالمنوفية

القمح
القمح

أكد المهندس محمد أحمد مرسي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تقرر الصرف الكامل لحصص الأسمدة لمحصولي القمح وبنجر السكر. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة حركة الأسمدة الواردة للمحافظة يوميا، وإخطار الغرفة الرئيسية بالوزارة بالكميات وأماكن توزيعها داخل المحافظة.

كما أكد وكيل وزارة الزراعة على الالتزام التام بخطة المكافحة الخاصة بمقاومة الحشائش للمحاصيل الحقلية وخاصة بالنسبة لمحصول القمح، مشيرا إلى أن الحشائش تعتبر من أهم المشاكل التي تواجه إنتاج القمح وتسبب له أضرارا بالغة. 

وأرجع الحرص على خطة المكافحة إلى أهمية محصول القمح حيث يعتبر المصدر الرئيسي لإنتاج رغيف الخبز ويعتبر الاكتفاء الذاتي من القمح أهم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الحكومة المصرية لتأمين الغذاء وللوصول بالإنتاجية للحد الأقصى للمحصول.

واستكمالا لخطة المديرية للنهوض بالإنتاج الزراعى وخاصة بمحصول بنجر السكر للوصول إلى أعلى إنتاجية للمساهمة في تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تقوم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بتنفيذ برنامج تدريبي في مجال محصول بنجر السكر، وذلك لتوعية المزارعين بأهم العمليات الزراعية للمحصول وأهمية تنفيذ التوصيات الإرشادية للوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة. 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية اهتمام المحافظة بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة للفلاحين للنهوض بقطاع الزراعة على مستوي المحافظة.
الجريدة الرسمية