رئيس التحرير
عصام كامل

«مايلي ساويرس.. نجم ساطع في سماء الفن».. نجمة البوب تحل ثالثة بقائمة «التايم» لعام 2013.. رقصتها «تويرك» جعلت اسمها الأكثر بحثًا على «ياهو».. بدأت رحلتها «

نجمة البوب الأمريكية
نجمة البوب الأمريكية مايلي سايروس

تصدرت نجمة البوب الأمريكية مايلي سايروس، كما حلت في المرتبة الثالثة لقائمة مجلة "التايم" للعام 2013، كما حلت محاكمة جودي أرياس الأمريكية قاتلة صديقها ثانية في عمليات البحث على شبكة الإنترنت خلال العام 2013.


وشكلت المغنية الشابة مايلي سايروس، التي أشعلت الشبكة العنكبوتية مع رقصتها المثيرة "تويرك"، موضوع البحث الأول خلال العام 2013 عبر «ياهو» في الولايات المتحدة، بحسب محرك البحث.

وحظيت سايروس باهتمام كبير في 2013، إذ تصدرت عناوين الصحف عن خطيبها الممثل ليام هيمسورث، ورقصها المثير على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز (إم تي في) الموسيقية في أغسطس، كما أنها أصدرت ألبومها الجديد (بانجرز) في أكتوبر الماضي.

وفي حين، تصدرت سايروس عمليات البحث على ياهو، احتلت المغنية الأمريكية الشهيرة "بيونسيه" عملية البحث على محرك البحث "بينج"، بينما تصدرت "تنورث وست" الطفلة الأولى لكيم كارداشيان من مغني الراب كاني وست البحث عن أخبار المشاهير على محرك البحث "آسك دوت كوم".

ومايلى سايروس المثيرة للجدل كان اسمها الحقيقي ديستيني هوب سايروس، ووالدها هو مغني الكونتري بيلي راي، وغيرت اسمها إلى مايلي راي عام 2008 تكريما لجدها السياسي الديمقراطي رونالد راي سايروس، أما مايلي فهو مستوحى من كونها كانت طفلة يناديها والدها بـ"سمايلي" وتم اختصاره إلى مايلي وهو الاسم الفني الذي تستخدمه اليوم.

نشأت مايلي في مزرعة بالقرب من ناشفيل- تينيسي، وشقيقها ترايس كان مغنيا وعازف جيتار في فرقة ميترو ستايشن، وفي يوليو الماضي والدها ووالدتها ألغيا طلاقهما للمرة الثانية، حيث كان والدها قد تقدم قبل ذلك طالبا الطلاق في أكتوبر 2010 ثم عاد وسحب الأوراق في مارس 2011، وعاد وتقدم بها - أوراق الطلاق- في يونيو 2013.

ويقول بيلي عن ذلك لمجلة يو أس ويكلي: " أنا وزوجتي ندرك جيدًا بأننا نحب بعضنا البعض، وقررنا أن نبقى سويا، ولجأنا للعلاج لمساعدتنا على تخطي مشاكلنا الزوجية، وساعدنا مستشار العلاقات الزوجية على التقارب مجددًا بعد علاقة زواج استمرت 22 عامًا".

وأجرت سايروس اختبارًا لدور عمرها كطالبة مدرسة تعيش حياة مزدوجة كنجمة بوب في عام 2006، وكانت في الثانية عشرة في وقتها، وحصد مسلسل "هانا مونتانا" أوسع جمهور حققه برنامج تليفزيوني على قناة ديزني وضمن لسايروس شهرة عالمية، فأصدرت أول ألبوم غنائي لها وكان يتضمن أغاني المسلسل ويحمل العنوان نفسه "هانا مونتانا".

واستمر المسلسل لأربعة مواسم، ولم يفت هوليوود استثمار هذا النجاح فحولته إلى فيلم سينمائي بعنوان "هانا مونتانا" وأيضًا حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

في يوليو 2008، سربت صور لـ"سايروس" وهي تستحم لشبكة الإنترنت بعد أن تعرض بريدها الإلكتروني للقرصنة من قبل الهاكر الشهير جوش هوللي، وحكم عليه بالبقاء تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد أن تم إعفاؤه من حكم بالحبس.

وفى نفس العام، قوبلت النجمة ذات الـ15 عامًا باستياء عارم بعد ظهورها على غلاف مجلة فانيتي فير عارية تلف نفسها ببشكير أبيض، وكان محور الاستياء صغر سنها بالإضافة إلى عقدها كـ"هانا مونتانا"، وكادت هذه الصور تكلفها مستقبلها المهني بالكامل.

وتداركت الأمر باعتذار علني قالت فيه: "شاركت في جلسة تصوير كان من المفترض أن تكون فنية، ولكن الآن بعد رؤية الصور وقراءة القصة أشعر بالإحراج، لم أكن أريد لهذا أن يحدث وأعتذر لجمهوري الذي يهمني بشكل كبير".

وفي عام 2009 وخلال توزيع جوائز المراهقين "Teen Choice Awards" صدمت "ساويرس" المشاهدين برقصة الـ Pole Dance أو الرقص مع عامود، التي تشتهر في نوادي التعري.

بدأت سايروس بمواعدة الممثل الأسترالي ليام هيمسوورث خلال تصوير فيلم "الأغنية الأخيرة" أو " The Last Song" عام 2010، ووصفت علاقتها به بأنها العلاقة الجدية الأولى في حياتها، ولكن كانت شائعات الانفصال تحيط بهما باستمرار، وكانا يكذبانها دومًا، حتى أعلنا في 6 يونيو 2012 خطوبتهما، دون تحديد موعد للزواج.

ولم يشاهدا معا علنا منذ العرض الافتتاحي لفيلم "بارانويا" في الثامن من أغسطس الماضي، وقيل إن هيمسوورث تغيب عن الحضور بسبب انشغاله بتصوير فيلمه "كت بانك" في كندا، وبحسب مصادر مقربة من الثنائي فإن أصدقاء الممثل الأسترالي يحثونه على الابتعاد عن سايروس التي يرون بأنها تسير على خطى قد تؤدي بها إلى الضياع.

ظهرت مايلي في فيديو مصور تعترف فيه بأنها "مخدرة" في حفل عيد ميلادها الـ19، وقبلها بعام اشترت مجلة الفضائح الإلكترونية تي أم زي صورًا لها وهي تدخن الـ"سالفيا" نوع غير محظور من المخدرات.

وتعترف سايروس في لقاء مع مجلة ماري كلير: كان تدخين المخدرات قرارًا سيئًا، بسبب معجبيّ وكوني قدوة لهم"، وتضيف: "لست كاملة، وأخطأت، وأشعر بعدم الرضا عن نفسي لأنني خيبت أمل معجبي".
الجريدة الرسمية