رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يفتتح مقر إنتل بالمنطقة التكنولوجية

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد لشركة إنتل العالمية بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى.


يعد المقر الجديد أكبر مقر للشركة في الشرق الأوسط وتركيا ومناطق أفريقيا وتبلغ مساحته نحو 2400 متر مربع ويستوعب نحو 200 متخصص، ويوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل غير مباشرة.

يأتي افتتاح الشركة العالمية لهذا المقر في إطار خططها لتعزيز تواجدها بالسوق المصرية من خلال توطينها لفرق دولية للبحث والتطوير، من المقرر أن تباشر المعامل المتخصصة للشركة الموجودة بالشرق الأوسط جميع أعمال البحث والتطوير من خلال موقع الشركة الجديد بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي.

حضر حفل الافتتاح المهندس ياسر القاضي رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وكريم الفاتح المدير الإقليمي لإنتل مصر، والدكتور هاني الجبالي مدير معامل إنتل الشرق الأوسط، وعدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهتمين بصناعة الاتصالات في مصر.

وكشف المهندس عاطف حلمي أن ما نشهده اليوم من افتتاح لتوسعات جديدة لأعمال الشركات العالمية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأسواق المصرية وعلى رأسها شركة إنتل العالمية إنما يعكس بكل وضوح المستقبل الواعد لهذا القطاع، وتأكيدًا على روح التحدي والإصرار الذي تتبناه الحكومة المصرية لتخطى كافة الصعاب والتحديات التي تواجهنا مهما كانت، مشيرا إلى أن المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق وإنجاز أولى خطواتها المهمة وهى الانتهاء من إعداد وكتابة الدستور الذي ينتظره الشعب المصري بشغف يعد خطوة هامة على طريق إثراء المناخ الاستثماري والاقتصادي في مصر.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها إستراتيجية متكاملة تركز من خلالها على جذب المزيد من رءوس الأموال الخارجية لتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة في قطاع الاتصالات وزيادة الصادرات المصرية من خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق العالمية.
الجريدة الرسمية