رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة الكتاب تنشر "عجايب" أحمد فؤاد نجم

الشاعر الراحل أحمد
الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عملا جديدا للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، بعنوان "عجايب" وهى من الأعمال التي حرص نجم على نشرها قبل وفاته وأصر على تحويل هذا النص إلى كتاب ولكن لم يمهله القدر أن يراه.


الجدير بالذكر أن مطابع الهيئة المصرية العامة للكتاب أخرجته في نفس اللحظات التي ودع فيها الفاجومى جمهوره ومحبيه ورحل عن دنيانا، ليبقى معهم بإبداعاته وأعماله التي أرقت الحكام وأفاقت الشعوب واتسمت بالوطنية وروح الثورة ورفض الظلم والفساد ودخل السجن بسببها 7 مرات.

في حين أصدرت مكتبة الأسرة اليوم الطبعة الثانية من الأعمال الشعرية الكاملة لأحمد فؤاد نجم التي صدرت طبعتها الأولى العام الماضى.

يقول نجم في مقدمة الكتاب "إن القصايد الموجودة في هذا الديوان تقدر سيادتكم تسميتها "الشعر الحر- " وأنت مستريح البال والضمير لأن الشعر حرية وكل واحد يسمى شعره على هواه، وإذا كان السادة أساطين النقد الأدبى رأيهم أن الشعر الحر هو بلا قافية ولا شكل فهم أحرار لكن أنا رأيى أن الشعر الحر هو اللى بيطلع م القلب عدل أو يوصل للقلب عدل والمسألة في رأيى لا تخرج عن كونها خلاف في وجهات النظر، وأهلا بأى خلاف في وجهات النظر على شرط أنه يكون خالص لوجه الوطن، لا تشوبه شائبة، لا بقعة نفط من جزيرة العرب ولا شبه نفاق لحاكم مستبد راكز على قلب شعبه بالحديد والنار والتليفزيون"..
الجريدة الرسمية