رئيس التحرير
عصام كامل

«ماكين» يبحث مع «أبو سهمين» في زيارة مفاجئة لليبيا أوجه تعاون البلدين

رئيس المؤتمر الليبي
رئيس المؤتمر الليبي نوري أبو سهمين

بحث رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) نوري أبو سهمين مساء اليوم الثلاثاء بمقر ديوان رئاسة المؤتمر في طرابلس مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين الذي يزور ليبيا حاليا، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين الصديقين.


جاء ذلك خلال لقاء نوري أبو سهمين وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام مع السيناتور جون ماكين والوفد المرافق لماكين وسفيرة الولايات المتحدة لدى ليبيا ديبورا جونزا.

يذكر أن السيناتور الأمريكي جون ماكين وصل إلى العاصمة الليبية عصر اليوم في زيارة مفاجئة للبلاد.

وأعرب جون ماكين عن سعادته لزيارة ليبيا من أجل تقديم المشورة والمساعدة للشعب الليبي في كافة المجالات من أجل بناء ليبيا الجديدة.

وقال ماكين: "أنا سعيد لمقابلة رئيس وأعضاء المؤتمر".. لافتا إلى أنه محب للشعب الليبي كثيرا، وسنقدم المساعدة للبلاد وللجرحى ومبتوري الأطراف من الثوار؛ لأن بلاده لديها الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

وأضاف قائلا: "إنه سيكون هناك بعض التحديات في مجال الديمقراطية منوها بأن ليبيا سوف تتخطا كافة الصعوبات بكل يسر ونجاح".

من جانبه، قال أبو سهمين، عندما يكون السيناتور ماكين في ليبيا نذكر جيدا ميدان التحرير في بنغازي أثناء مرحلة التحرير، ومجهوداته عندما كان معاونا للشعب الليبي وللثوار عند انطلاقهم في بنغازي.

ونوه أبوسهمين بالدور الذي ابدته الولايات المتحدة في تقديم كل المساعدات للقضاء على النظام السابق وتقديم يد العون والمجهود الدبلوماسي.

وأضاف "إن السيناتور ماكين نعتبره صديقا للشعب الليبي جاء اليوم مبديا استعداده لتقديم المشورة لنا".
الجريدة الرسمية