رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تطلق إصدارات "لايت" من هواتفها

شركة سامسونج
شركة سامسونج

في محاولة من سامسونج لمواكبة سوق الهواتف المحمولة ذات التكلفة المتوسطة، ذكر موقع PhoneArena أن سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف ذات الشاشات الكبيرة مثل جالاكسي نوت 3، وأعلنت سامسونج مؤخرا عن طرح هاتف جالاكسي جراند 2 بشريحتين، الذي طرح لأول مرة في معرض إكسبو MWC فبراير الماضي.


ومن المتوقع أن يكون الإصدار الجديد من جالاكسي نوت 3 ذو مساحة شاشة من 5.5 إلى 5.7 بوصة، كما يفترض أن تكون الكاميرا الجديدة 8 MP بدلًا من 13 MP في الهاتف الأصلي.

أما بالنسبة لهاتف جالاكسي جراند لايت، فمن المتوقع أن تضع به مواصفات مميزة، حيث تهتم الشركة بمساحة شاشة كبيرة 5 بوصة وبدقة 480x800 بيكسل، ومعالج 1.2 جيجاهرتز رباعي النواة، ويتميز بكاميرا 5 MP، وRAM واحد جيجا بايت إلى جانب 8 جيجابايت ذاكرة داخلية، تلك المواصفات المتميزة تجعل هاتف جراند لايت في مكان ما بين هاتفي سامسونج جراند الذي طرح العام الماضي وسامسونج جراند 2 مزدوج الشريحة.

السؤال الذي يتبادر إلى الذهن الآن هو، لماذا تقبل سامسونج على إطلاق إصدارات اللايت في الأسواق؟
الإجابة تتلخص في أن سامسونج تريد أن تحذو حذو بعض الشركات الكورية التي قامت بتحوير Galaxy S4 mini، وطرحه بإمكانيات أقل من الهاتف الأصلي، وتحاول سامسونج الاستفادة من علامتها التجارية في إطلاق هواتف ذات مواصفات أقل وأرخص للمستويات الأدنى من المستخدمين.
الجريدة الرسمية