رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة (أوبك) في فيينا غدا

الشيخ صباح خالد الحمد
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير خارجية الكويت

تشارك دولة الكويت، في المؤتمر الوزاري الـ 164 لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) الذي يعقد غدا الأربعاء في مقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، بوفد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مصطفى الشمالى.


قالت وزارة النفط الكويتية، في بيان لها اليوم:" إن المؤتمر يناقش تطورات السوق النفطية والتوقعات بشأنها.. مضيفة أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مراجعة وتقييما للتطورات في السوق النفطية، بالإضافة إلى مستجدات المفاوضات الخاصة باتفاقيات تغير المناخ ومؤتمر الأطراف ال 19 الذي عقد في مدينة وارسو في بولندا خلال نوفمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن السكرتير العام لمنظمة (أوبك) عبدالله البدري يقدم خلال المؤتمر تقريرًا حول علاقة المنظمة مع بعض المنظمات والتكتلات الاقتصادية الدولية مثل منتدى الطاقة الدولي والاتحاد الأوربي ومجموعة العشرين والاجتماعات والأنشطة التي عقدت والدراسات المشتركة التي أعدت مع هذه المنظمات بما يخدم الحوار معها، والتفاهم المشترك حول قضايا صناعة النفط والطاقة.

ولفتت إلى أن المؤتمر يتم خلاله استعراض عدة أمور إدارية ومالية متعلقة بأعمال سكرتارية (أوبك) وأعمال المؤتمر كاختيار رئيس المؤتمر ونائبه للدورة التالية التي تبدأ في عام 2014 المقبل واعتماد تعيين المحافظين في مجلس محافظي المنظمة.
الجريدة الرسمية