رئيس التحرير
عصام كامل

عشراوي: السلطة أعدت خطة لإلحاق فلسطين بعدد من المؤسسات الدولية

 عضو اللجنة التنفيذية
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن السلطة الوطنية اعدت خطة لإلحاق فلسطين بعدد من المؤسسات الدولية حال فشل المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي نتيجة تعنته واصراره على المضي قدما في مخططاته العدوانية والاستيطانية.

وأوضحت عشراوي - في تصريحات لها اليوم الثلاثاء - أن تأجيل تقديم الوثائق المطلوبة إلى المؤسسات الدولية حتى الآن هو نتيجة ضغوط مارستها الولايات المتحدة على السلطة الوطنية الفلسطينية لإنجاح المفاوضات التي تمر حاليا بمأزق حقيقي.
وقالت عشراوي "كنا قد وضعنا الخطة منذ فترة أي انها ليست بالجديدة والوثائق معدة ومهيأة للتقديم وهي بحاجة فقط إلى التوقيع".
وأضافت "القضية هي أن هذا التأجيل جاء نتيجة اتفاق ما بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والجانب الأمريكي على اعطاء العملية التفاوضية فرصة للنجاح لكن من الواضح جدا أن العملية التفاوضية تواجه مأزقا حقيقيا نتيجة للتعنت الإسرائيلي".
كانت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية قد نشرت امس الاثنين تقريرا عن إعداد السلطة الفلسطينية لخطط يبدو انها صارت جاهزة لتأمين التحاق فلسطين بعضوية وكالات فردية للأمم المتحدة في حال فشلت المحادثات المتعثرة بين الفلسطينيين وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية