رئيس التحرير
عصام كامل

"المنظمات الخيرية" بالكويت يقدم 182 مليون دولار لإغاثة سوريا

جانب من الأحداث في
جانب من الأحداث في سوريا

تعهد مؤتمر المنظمات الخيرية غير الحكومية، الذى بدأ فاعلياته اليوم بالكويت العاصمة، بتقديم نحو 182 مليون دولار لإغاثة الشعب السورى.


وأعرب الدكتور عبد الله المعتوق، رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، فى كلمته الافتتاحية للمؤتمر، الذى تنظمه الهيئة بمشاركة 77 منظمة محلية وإقليمية ودولية، عن الأمل فى أن تضطلع المنظمات الخيرية غير الحكومية بدور فاعل فى تدعيم البرامج والمشاريع التى تساعد فى إغاثة الشعب السورى.

وقال: "ذلك الدور يتم من خلال مساهمات الدول المشاركة فى المؤتمر الدولى للمانحين الذى تستضيفه الكويت غدا "الأربعاء" لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة"؛ موضحا أن الأموال التى سيتم جمعها والتعهد بها لن تذهب إلا إلى ضحايا الأزمة السورية من النازحين والمشردين والمصابين، بهدف توفير أماكن الإيواء والدواء والغذاء للمنكوبين.

كما أشار إلى الدور الفاعل الذى تضطلع به المنظمات غير الحكومية المانحة للشعب السورى؛ للحد من آثار النكبات والمحن ودرء المخاطر المحدقة بالشرائح والفئات الضعيفة، وتقديم البرامج التى تساعد على مواجهة الجوع والفقر والجهل والمرض.

كما أشار إلى إطلاق العديد من الحملات الشعبية الإعلامية الواسعة لجمع التبرعات لإغاثة الشعب السورى؛ تم خلالها جمع حوالى 30 مليون دولار أمريكى، وقامت الهيئة بتنفيذ عشرة برامج ومشاريع اجتماعية وصحية وتعليمية فى مناطق تواجد اللاجئين السوريين فى الأردن ولبنان وتركيا.

وأعرب عن الأمل فى أن تضطلع المنظمات المشاركة فى المؤتمر بدور أكبر فى تقديم المزيد من الإسهامات؛ لدعم برامج إغاثة اللاجئين السوريين وتوفير أماكن الايواء المناسبة فى ظل ظروف الطقس البارد، وأن يخرج المؤتمر بتعهدات والتزامات تواكب هذا الحدث الجلل فى سوريا.

يذكر أن مؤتمر المنظمات الخيرية غير الحكومية يأتى لتعزيز أوجه العمل الخيرى والإنسانى، وفتح الأبواب أمام الجميع للإسهام والمشاركة الفاعلة فى تخفيف معاناة الشعب السورى.
الجريدة الرسمية