رئيس التحرير
عصام كامل

توزيع 188 "تابلت" على الطلاب المتفوقين بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

احتفلت جامعة بنها بتوزيع 188 جهاز حاسب لوحي "تابلت" على الطلاب المتفوقين بمختلف الكليات، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي، والاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات.

وقال خبير تكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور أحمد حسن، خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة بنها اليوم الاثنين بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عادل عدوي، والمدير التنفيذى لوحدة تكنولوجيا المعلومات الدكتور غازي عصاصة، إنه جار الانتهاء من توزيع 10 آلاف جهاز حاسب "تابلت" محلي الصنع على طلبة الجامعات المصرية.

وأشار إلى إمكانية استخدام الأجهزة الجديدة في مشروع محو الأمية عن طريق الاستعانة ببعض الإرشادات الخاصة بتعليم مبادئ القراءة والكتابة بدلا عن الكتب المطبوعة والتقليدية.

وأوضح أن الوزارة قامت بتوفير مراكز الصيانة للأجهزة وفحصها قبل تسليمها للطلاب، وجار إنشاء موقع جديد من خلال نظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم العالي، يتيح لجميع الطلاب الحصول على المواد والبرامج الدراسية الخاصة بهم ومساعداتهم على الابتكار ونشر ثقافة التدريب على نظم المعلومات.

من جانبه.. قال الدكتور عادل عدوي إن نظام التعليم تغير كثيرا خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه قد تم دمج أدوات تكنولوجيا المعلومات في منظومة التعليم لإحداث التغيير والتطوير الإيجابى الذي يخدم الطلاب والعملية التعليمية.
الجريدة الرسمية