رئيس التحرير
عصام كامل

مركز ثقافة دندرة ينظم مؤتمرا للتثقيف الصحي بقنا.. غدا

قصر ثقافة قنا - صورة
قصر ثقافة قنا - صورة أرشيفية

ينظم المركز الثقافي في قرية دندرة مؤتمرا جماهيريا ضخما، غدا الثلاثاء، بحضور محافظ قنا ووكيل وزارة الصحة والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وعدد من الأطباء والصيادلة تحت عنوان ( المبادرة المجتمعية بالمشاركة الحكومية ) لمناقشة مشكلة الخدمات الصحية بالقرية.


ومن جانبه قال محمود حمزة، أمين المكتب إنه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من المسئولين عن الصحة بالمحافظة، وأطباء وصيادلة القرية وعدد كبير من أهالي قرية دندرة لمحاولة التثقيف الصحي السليم لاهل القرية والقرى المحطية بها للحد من انتشار الأمراض خاصة في فصل الشتاء. 

وأضاف أن تنفيذ المبادرة جاء نتيجة لتدنى وتدهور الأوضاع الصحية بالقرية ونقص الأدوية المهمة مثل مصل العقرب أو الكلب على سبيل المثال لا الحصر والذي ينتج من عدم توافرها تعرض الكثير من المواطنين للخطر.

فيما أشار عبد الله فريد، عضو مجلس إدارة بالمركز، إلى أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة المشاكل التي تعانيها القرية، مع طرح بنود المبادرة التي تهدف لتطوير الخدمات الصحية، مضيفًا أننا قررنا اتخاذ طريق ايجابى لحل المشاكل التي تعانيها القرية بدلًا من الطرق السلبية التي يستخدمها البعض للحصول على حقوقهم.
الجريدة الرسمية