رئيس التحرير
عصام كامل

الإعدام شنقا لعامل ارتكب جريمة قتل بغرض السرقة بقنا

مجمع محاكم نجع حمادي
مجمع محاكم نجع حمادي

حكمت محكمة جنايات نجع حمادى اليوم برئاسة المستشار جابر يوسف المراغى وعضوية محمد عزت مناع وصفوت محمد هندى وأمانة سر محمد عبد العزيز جمعة وأبو المعارف سلام بالإعدام شنقا لعامل بعد أخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتى الديار المصرية وذلك على خلفية ارتكابه جريمة قتل عمدا لسائق بغرض سرقته بالإكراه وسرقة السيارة التي كان يستقلها.


بدأت القضية في فبراير 2010 حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط بلاغا بمقتل سالم على محمود سائق، وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "محمود.ح.ح" 26 سنة عامل من محافظة أسوان ومقيم مركز فرشوط، وأن المتهم قد عزم الأمر معدا سلاحا أبيض "سكين" وقام بقتل المجنى عليه عمدا بغرض سرقة السيارة التي كان يستقلها رقم 14810 نقل أسوان.

تم ضبط المتهم الذي تمت إحالته للنيابة العامة والتي أحالته إلى الجنايات في القضية رقم 1125 لسنة 2010 مركز فرشوط والمقيدة برقم 152 لسنة 2010 كلى قنا والتي قررت فيها هيئة المحكمة إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى.

يذكر أن المتهم قد حكم عليه مسبقا بالإعدام شنقا فى نفس القضية وتم النقض على الحكم وإعادته إلى المحاكمة مرة أخرى التي أيدت الحكم بالإعدام اليوم.
الجريدة الرسمية