رئيس التحرير
عصام كامل

"التجاري الدولي" يطلب زيادة رأس المال إلى 9 مليارات و81 مليون جنيه

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن إيداع البنك التجاري الدولي نموذج إفصاح وفقا لأحكام المادة 16 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية؛ وذلك في ضوء رغبة البنك في الحصول على عدم ممانعة "الهيئة" على دعوة السلطة المختصة لديها لبحث قرار زيادة رأس المال المصدر للبنك.


وتضمن نموذج الإفصاح رغبة البنك على رفع رأسماله من 9 مليارات و2 مليون جنيه إلى 9 مليارات و81 مليون جنيه بزيادة قدرها 79 مليونا و298 ألف جنيه لـ 7 ملايين و929 ألف سهم بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد، وذلك بغرض إصدار الشريحة الخامسة من أسهم إثابة العاملين والمديرين.

كما تضمن نموذج الإفصاح رغبة البنك في تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للبنك في ضوء الزيادة المطلوبة.

وكان البنك التجارى الدولى – مصر أعلن الإثنين الماضى عن زيادة رأسمال البنك المصدر من 6 مليارات ومليون جنيه إلى 9 مليارات و2 مليون جنيه بزيادة قدرها ثلاثة مليارات ومليون جنيه مسددة بالكامل من رصيد الاحتياطي العام وفقا للقوائم المالية للبنك في 31 مارس الماضى وموزعة على 300 مليون سهم مجانى، وذلك بتوزيع الأسهم المجانية بواقع سهم مجانى لكل سهمين أصليين من أسهم البنك قبل الزيادة.

جدير بالذكر أن البنك التجارى الدولى هو أكبر البنوك الخاصة المصرية من حيث القيمة السوقية، كما يعد سهم البنك الأكبر وزنًا في مؤشرات البورصة، ويستحوذ على نحو 23.73 % من المؤشر الرئيسى "EGX 30".
الجريدة الرسمية