رئيس التحرير
عصام كامل

"بباوى" يطالب بحكم قضائى لرفض المعونة الأمريكية

 الدكتور نبيل لوقا
الدكتور نبيل لوقا بباوي المحامي

أقام الدكتور نبيل لوقا بباوي، المحامي دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته، طالب فيها بإصدار حكم قضائي لرفض المعونة الأمريكية الاقتصادية والعسكرية.


قالت الدعوي التي حملت رقم 12509 لسنة 68 قضائية، إن "المعونة الأمريكية أصبحت مع مرور الوقت "كرباج" في يد الإدارة الأمريكية تطلقه على ظهر الحكومة والشعب المصري معًا، مع التهديد الدائم بقطعها إذا لم تنفذ الحكومة المصرية كل طلبات الإدارة الأمريكية".

أضافت الدعوي أن المعونة الأمريكية سيطرت على القوات المسلحة بتجريدها من قطع غيار الأسلحة وتحويل الجيش المصري إلى جيش بلا سلاح حينما لا تنفذ الإدارة الأمريكية كل طلبات أمريكا، وجعل الجيش الإسرائيلي متفوقا على الجيش المصري عدة مرات وذلك بتوريد الأسلحة المتخلفة إلى مصر والأسلحة المتطورة لإسرائيل.

تابع "بباوي" في دعواه أن السيطرة على الجيش المصري من خلال المعونة العسكرية جعل من حق أمريكا أن تمرر السفن الحربية الأمريكية من قناة السويس دون اعتراض من مصر حتى لو كان بها أسلحة ذرية أو كيماوية.

أضافت الدعوى أن المعونة الأمريكية ساعدت في تحويل الهيئة العربية للتصنيع التي تكلفت مليارات الدولارات لتصنيع السلاح للدول العربية ولمصر إلى مصانع تنتج الغسالات والبوتاجازات والمكاوي الكهربائية.
الجريدة الرسمية