رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد ماهر: لست مدانا ولا أخشى التحقيق

أحمد ماهر مؤسس حركة
أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل

علق أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل ومنسقها العام السابق على أمر ضبطه وإحضاره والتحقيق معه اليوم في مكتب النائب العام بتهمة التحريض على العنف في أحداث مجلس الشورى الماضية قائلا: "إن ما يحدث له هو جزء من قمع السلطة لشباب الثورة ومحاولة لتكميم الأفواه على نحو ما كان يحدث في عهد مبارك، بمعاقبة من يعبر عن رأيه على تهم لم يفعلها، بهدف القضاء على النشطاء السياسيين".

وأكد خلال تصريح لـ"فيتو" أنه لا يخشى التحقيق معه لأنه ليس مدانا ولم يحرض على العنف كما جاء في أمر ضبطه وإحضاره، وأنه اعتاد على هذا القمع منذ عهد مبارك بسبب مواقفه تجاه السلطة وكذلك مواقف الحركة.

وتابع قائلا: "إنه لا يخشى أن يصدر قرار بحبسه لأن حركة 6 إبريل ليست أحمد ماهر فقط، وإنما حركة شبابية كاملة تحارب الفساد".

وأشار إلى أن الحركة ستظل تناضل ضد قانون التظاهر لإسقاطه، مؤكدا أن التظاهر السلمي حق مكفول للجميع وأحد مكتسبات الثورة التي انتزعت من نظام مبارك في 25 يناير.

وكان النائب العام قد أصدر قرارا بضبط وإحضار أحمد ماهر للتحقيق معه بتهمة تحريض المتظاهرين على العنف أثناء الوقفة الاحتجاجية الرافضة لقانون التظاهر أمام مجلس الشورى يوم الثلاثاء الماضي والتي اعتقل الأمن فيها ما يقرب من 24 متظاهرا.
الجريدة الرسمية