رئيس التحرير
عصام كامل

عادل جزارين: نجاح الملتقي المصري الخليجي مرهون بطمأنة المستثمرين

عادل جزارين، الرئيس
عادل جزارين، الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين

طالب عادل جزارين، الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين، حكومة الدكتور حازم الببلاوي، ممثلة في وزير الاستثمار أسامة صالح، بضرورة إعلانها خلال الملتقي الاستثماري المصري الخليجي المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس، التزامها الكامل بتحقيق الاستقرار الأمني في البلاد، وحماية رءوس أموال المستثمرين العرب والأجانب بشكل عام.

وقال جزارين، في تصريحات خاصة، إن نجاح الملتقي مرهون بقدرة حكومة الببلاوي على طمأنة المستثمر الخليجي، وإقناعه بأن الأوضاع الأمنية والسياسية بالبلاد في تحسن مستمر، مؤكدا أنه من المفترض أن تركز الحكومة على عرض المشروعات الخاصة بالبنية التحتية، باعتبارها الأكثر اعتمادا على الأيدي العاملة، ومن ثم محاربة البطالة بين الشباب المصري، التي تجاوزت الـ13% وفقا للتقارير الرسمية.

وأشار جزارين، إلى أن المشروعات الخاصة قادرة على تحسين مناخ الاستثمار في مصر، ومن ثم جذب الاستثمارات في جميع القطاعات الأخري، ومن كافة البلاد.

وأضاف أن الغرض من الملتقي ليس جذب الاستثمارات الخليجية بعيدا عن الاستثمارات الأخري، وإنما التمهيد لخلق مناخ استثماري قادر على جذب جميع الاستثمارات من كل دول العالم سواء العربية أو الأجنبية أو حتى الداخلية.
الجريدة الرسمية