رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح معرض "السياحة فين؟٢" بمركز شبابيك الثقافي

فيتو

افتتح المهندس ممدوح حمزة والدكتورة ضحى عاصي مدير مركز شبابيك، المعرض الفوتوغرافي " السياحة فين ؟٢" لفناني (جماعة فنية مصرية)، برئاسة الفنان التشكيلى أحمد بيرو بمركز شبابيك للفنون مساء أمس.

والمعرض يتناول تصويرا فوتوغرافيا بعدسة فناني جماعة فنية مصرية بزوايا جديدة ومختلفة ومتميزة لـلأماكن السياحية والأثرية في مصر، ويشارك في المعرض 23 فنانا وفنانة بـأكثر من 200 صورة فوتوغرافية، هذا بالإضافة إلى أن الصور مصحوبة بتفاصيل عن مكان التقاط الصورة باللغة العربية ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية . 

ويهدف المعرض لتدشين مبادرة لتنشيط السياحة في مصر من خلال التصوير الفوتوغرافى للأماكن السياحية والدينية والتراثية في مصر وذلك لتوعية الشعب المصرى بـ أهمية السياحة المصرية، حيث أن مصر منارة الثقافة والفنون في منطقة الشرق الأوسط، وجاء المعرض تـأكيد من جماعة فنية مصرية على دعم وتنشيط السياحة وإلقاء الضوء عليها خاصة بعد فك الحظر عن بعض الدول التي كانت تمنع مواطنيها من القدوم إلى مصر.

وقال الفنان التشكيلى أحمد بيرو، رئيس ومؤسس جماعة فنية مصرية، إن اجتماع فناني "جماعة فنية مصرية" على فكرة عمل معرض لدعم وتنشيط السياحة وإلقاء الضوء عليها، وذلك في بداية انطلاق مبادراتنا بوكالة الغورى، للكشف عن أماكن سياحية جديدة ومميزة وقيامنا بسلسة معارض مصر الحضارة، وهى كانت بداية انطلاق مبادرة تنشيط السياحة عن طريق التصوير الفوتوغرافى، إلي أن قررنا أن نستكمل بسلسة معارض أخرى تحمل عنوان "السياحة فين ؟" وكان أول معرض بأتيلية القاهرة يونيو الماضى . 

وأشار إلى أن المعرض ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول خاص بالأماكن الأثرية والدينية، والثانى بنهر النيل والسياحة النيلية، والثالث بسياحة المحميات الطبيعية.
الجريدة الرسمية