رئيس التحرير
عصام كامل

500 مليون دولار من البنك الدولي لنيجيريا لدعم قطاع الزراعة

 البنك الدولي
البنك الدولي

تعهد البنك الدولي بتقديم 500 مليون دولار إلى حكومة نيجيريا لدعم قطاع الزراعة وخفض نسبة الفقر المنتشرة في العديد من المناطق النيجيرية خاصة الريفية منها.


وقال ابيمولا ايدوبي، مسئول مشروع "فاداما" التابع للبنك في نيجيريا - في تصريحات بعد لقائه الليلة الماضية مع يومي اونيي، نائب حاكم ولاية "كوجي" بوسط البلاد، إن الأموال ستستخدم أساسا في دعم الصناعات المرتبطة بالزراعة والتكنولوجيا الخاصة بها، بهدف ايجاد المزيد من فرص العمل في هذا المجال وخفض نسبة الفقر.

جدير بالذكر أن البنك الدولي يقوم بتمويل العديد من المشروعات في نيجيريا بهدف مساعدة الحكومة على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، حيث قال منذ أسابيع إنه خصص منحة تقدر بـ 300 مليون دولار لدعم عملية الإسكان للمواطنين اصحاب الدخل المتوسط والمنخفض بنيجيريا.

ووافق البنك الدولي مؤخرا على منح الحكومة النيجيرية قرضا بقيمة 330 مليون دولار لتنفيذ مشروعات طرق في عدد من ولايات البلاد، حيث قال وزير الأشغال النيجيري مايك انولميمين إن القرض يأتي في إطار اصرار الحكومة على تنفيذ البرنامج الإصلاحي للرئيس جودلاك جوناثان، مشيرا إلى أن هناك اتجاهات للحصول على قروض أخرى من بنك التنمية والأفريقي وجهات مانحة لتنفيذ البرنامج بنجاح.
الجريدة الرسمية