رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول عراقي يبحث مع وفد من البنك الدولي تطوير القطاع المصرفي

النائب الأول لرئيس
النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي قصي السهيل

حث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي قصي السهيل، اليوم الخميس، مع وفد من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للبنك فريد بلحاج، تطوير القطاع المصرفي والأنظمة المصرفية في العراق وتطوير قدراته البشرية.


وذكر بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، أن السهيل استقبل بمكتبه في بغداد وفدا من البنك الدولي وبحث معهم عددا من القضايا التي تخص القطاعات المصرفية، وشدد السهيل على أهمية تطوير القطاع المصرفي والأنظمة المصرفية في العراق بما يتناسب مع حجم التطور المصرفي في الدول المتقدمة.

وأكد السهيل خلال اللقاء أيضا على أهمية استمرار مساهمة مؤسسات البنك الدولي في الجهود المبذولة من قبل الدولة للإصلاح الاقتصادي، مبديا استعداد البرلمان العراقي لتقديم أي دعم يساهم في إنجاح خطوات البنك الدولي في العراق.

وأضاف السهيل، بحسب البيان، أن العراق يمتلك طاقات بشرية متميزة في جميع المجالات ومنها المجال المصرفي وهي بحاجة إلى التطوير من أجل مواكبة التقدم الحاصل في هذه الأنظمة المصرفية، لافتا إلى أن النظام المصرفي في العراق بحاجة إلى تطوير وتشريعات تساهم في تقدم العمل فيه.

يذكر أن وزارة المالية العراقية كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها اتفقت مع النبك الدولي على تديريب كوادرها وتأهيل مصارفها، مشيرة إلى أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل.
الجريدة الرسمية