رئيس التحرير
عصام كامل

"بي إم دبليو" تعرض سيارتها الكهربائية "آي 3"

آي 3
آي 3

في ظل اشتعال المنافسة بين شركات السيارات على سوق السيارات الرفيقة بالبيئة أعلنت شركة "بي. إم. دبليو" الألمانية مؤخرًا عزمها طرح السيارة الكهربائية "آي 3" في السوق العام المقبل.

تتوقع شركة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" أن يكون هناك طلب قوي على أول سيارتها الكهربائية التي يتم إنتاجها في أحدث مصانعها وأكثرها تقدما في مدينة لايبتسيغ الألمانية. وقال متحدث باسم "بي إم دبليو" لصحيفة "دي فيلت" اليومية الألمانية إن الشركة تلقت أكثر من 10 آلاف طلب لشراء موديل "آي 3"، لكن العملاء سينتظرون لعدة أشهر حتى يستلموا سياراتهم الجديدة.

وتأمل "بي إم دبليو" أن تُحدث بموديل "آي 3" ثورة في مجال السيارات الرفيقة بالبيئة، لاسيما وأن موديل الهاتشباك المرتفع وخفيف الوزن لا يشبه أي سيارة أخرى عرضت من قبل في صالات عرض "بي إم دبليو". وتمد بطارية "آي 3" المثبتة في وسط السيارة محركا كهربائيا خلفيا بالطاقة التي تحرك العجلات.

إمكانيات سيارة "آي 3" مُؤهلة لقطع مسافات طويلة بفضل سرعتها القصوى التي تصل إلى 160 كيلو مترًا في الساعة بمحرك كهربائي بحت. وقد دفع ارتفاع مستوى الطلبيات بشركة "بي إم دبليو" إلى زيادة الإنتاج في مصنعها بولاية واشنطن في الولايات المتحدة، حيث تصنع "بي إم دبليو" وشريكتها "إس جي إل كربون" أجزاء خفيفة الوزن لجسم سيارة "آي 3". ويعد تحويل ألياف الكربون القوية إلى ألواح يصنع منها جسم السيارة أغلى حاليا بكثير من تصنيع جسم فولاذي للسيارة. وتأمل "بي إم دبليو" وشريكتها أن يؤدي ارتفاع الإنتاج إلى خفض تكلفة السيارة.

ع.اع. / ط. أ. (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية