رئيس التحرير
عصام كامل

وفد "البنك الدولي" يزور مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية

البنك الدولي
البنك الدولي

أكدت غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، أن وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي زار بعض مشروعات الصندوق.

وقالت: "إن هذه الزيارة تهدف إلى التعرف على مختلف الأنشطة التي ينفذها الصندوق ضمن اتفاقية البرنامج العاجل للتشغيل العام كثيف العمالة الممول من البنك الدولي بمبلغ 200 مليون دولار واتفاقية تعزيز إتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر والممولة أيضًا بمبلغ 300 مليون دولار من البنك الدولى".


ورافق الوفد خلال الزيارة غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى ولفيف من قيادات الصندوق وضم الوفد كلا من الدكتور مرزا حسن – الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، وهاردفيج شيفر مدير إدارة البنك الدولى لدول مصر واليمن وجيبوتى بالإضافة إلى عدد من مسئولي البنك رفيعى المستوى.

كما زار الوفد بعض المشروعات الصغيرة التي تهدف إلى توسيع فرص الحصول على التمويل اللازم الصناعية والخدمية الصغيرة وذلك باستخدام آليات تمويل مبتكرة، مع التركيز بشكل خاص على الشباب والنساء.

ومنها مشروع تصميم وتركيب نظم وتطبيقات الاتصالات بمدينة 6 أكتوبر، وتعمل الشركة 3 ورديات على مدى 24 ساعة لتقديم مختلف خدمات الاتصالات والسنترالات ووفر الصندوق الاجتماعى قرضا قيمته نحو 1.5 مليون جنيه لتطوير الأجهزة والمعدات الإلكترونية ورأس مال عامل بالشركة أدى إلى التوسع في أنشطة الشركة وزيادة عدد العاملين بها من 40 موظفا قبل الحصول على القرض إلى 172 بعد الحصول عليه.

كما زار الوفد أيضًا "مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات صحة الأم والطفل" والذي تنفذه جمعية أمان الأسرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ويبلغ تمويل المشروع مليون جنيه مصري ويوفر 34314 يومية عمل.

ويهدف لتحسين المؤشرات الخاصة بصحة الأم والطفل بالمناطق الفقيرة والمستهدفة وذلك للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية للألفية الثالثة وتم تنفيذ التدريبات بمقر التدريب بجمعية الخدمات المتكاملة لتنمية المجتمع المحلي بالعجوزة.

وأثنى الوفد في نهاية الزيارات الميدانية على كفاءة المشاريع التي تمت زيارتها وعلى مردود قروض الصندوق المتميز في تطوير أدائها وتوفير فرص عمل حقيقية مستدامة بفضل هذه القروض.
الجريدة الرسمية