رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا يترأس جدول أعمال مجلس الصحة الإقليمي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا اليوم الخميس، بحضور الدكتور ممدوح أبو القاسم وكيل وزارة الصحة والأستاذ الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور على ربيع مدير إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور هشام جمال الطاهر أمين نقابة الأطباء بقنا ومديري المستشفيات بالمحافظة.

وناقش الاجتماع العجز في القوة البشرية في المستشفيات والوحدات الصحية وسبل سد هذا العجز للارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى بالمحافظة.

وأكد على ضرورة رفع كفاءة الأداء بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات لتخفيف العبء عن مستشفى قنا العام وهو الوحيد الذي يقدم خدمة استقبال وطوارئ كاملة ويخدم مدينة قنا ومراكزها مع ضرورة توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان حصول المريض على خدمة صحية جيدة.

كما اطلع على آخر تطورات الموقف الحالي لمستشفي قفط المركزي وخطة التشغيل وإمكانية التعاون مع كلية الطب للتشغيل الأمثل للمستشفي وأوصي بضرورة التعاون المشترك بين مستشفيات المحافظة مما يساعد على تقديم خدمة طبية ممتازة. 

وطالب بضرورة مراعاة النظافة بالمستشفيات والوحدات الصحية وأن يقدم الأطباء الخدمة الطبية الكاملة للمرضي ومعاملتهم معاملة حسنة بما يتفق وقدسية مهنة الطب.
الجريدة الرسمية