رئيس التحرير
عصام كامل

عمال الحديد والصلب يواصلون اعتصامهم للمطالبة بصرف الارباح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصل أكثر من 4 آلاف عامل بشركة الحديد والصلب بالتبين اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي، اعتراضًا على عدم صرف الأرباح، والمطالبة برحيل مجلس الإدارة.

وقال السيد سعد الدين أحد القيادات العمالية بالشركة، إن العمال تقدموا بشكوى رسمية لمكتب العمل، طالبوا فيها بسرعة صرف الأرباح، وعودة زملائهم المنقولين خارج الشركة بقرارات تعسفية، وضم مدة الخدمة المؤقتة للعمل على المدة الفعلية.

وأوضح أن مسئولي الشركة لم يقابلوا موظفي مكتب العمل، وذلك للتهرب من التزاماتهم تجاه العمال، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.

وأضاف أحمد شوكير "قيادى عمالى بالشركة" أن العمال طردوا أعضاء النقابة العمالية بالحديد والصلب، بعد ثبوت انحيازهم الكامل لمجلس الإدارة على حساب زملائهم العمال.

وأكد أن العمال المعتصمين مطالبهم واضحة، وتتمثل في إقالة رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد سعد نجيدة، وحل اللجنة النقابية، وتحديد خطة زمنية لتشغيل مصنع الحديد والصلب بكامل قوته، منوهًا إلى أن هناك تلاعبا في عدم تشغيل جميع الأفران لتصوير أن الشركة خاسرة ومن ثم يتم بيعها.

ولفت شوكير أن بعض أفران المصنع متوقفة بسبب فحم الكوك، علمًا بأن هناك عروضًا لتوريد الكوك من شركات خارجية أقل سعرًا، من المستورد، لكن مجلس الإدارة يمتنع، ويترك العمل بالشركة متوقفًا على حد قوله.
الجريدة الرسمية