رئيس التحرير
عصام كامل

100 شخصية سياسية وطنية يؤسسون جبهة "مصر بلدي"

 الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

أصدر عدد من الشخصيات العامة، بيانا تأسيسيا لجبهة جديدة تحمل اسم "مصر بلدي" يترأسها شرفيا مفتي الديار المصرية السابق الدكتور على جمعة.


ويتولى منصب المنسق العام للجبهة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق والمتحدث الرسمي باسمها الكاتب الصحفي مصطفى بكري.

أكدت الجبهة - في بيانها التأسيسي لها دعم الدولة الوطنية ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الأمن والاستقرار ورفض المخططات الهادفة إلى الفوضى وتغييب القانون.

لافتة إلى ضرورة التصدي للمؤامرة التي تستهدف الدولة المصرية وجيشها العظيم ومؤسساتها المختلفة وأهمية التكاتف لمواجهة التحديات الخطيرة التي تفرض على مصر من الداخل والخارج للتصدي لها وإفشالها.

ووجه البيان التحية إلى الشعب المصري على دوره النضالي في إسقاط حكم الفساد والاستبداد والخيانة، وإلى الجيش المصري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي انتصر للثورة وانحاز للشعب وحال دون سقوط البلاد في مؤامرة الفوضى، وأثنى على جهود الشرطة وتضحياتها العظيمة دفاعا عن أمن مصر وعلى القضاء الشامخ الذي تصدى لحكم الطاغوت وتمسك بالعدل والقانون.

كما وجه البيان التحية لشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو وإلى الأشقاء العرب الذين ساندوا مصر بكل ما يملكون من إمكانات.
وقرر المجتمعون الدعوة إلى مؤتمر عام للجبهة خلال شهر ديسمبر المقبل للإعلان عن البرنامج التفصيلي لها.

وأكد مصطفى بكري - في البيان - أن الباب مفتوح أمام القوى السياسية والأحزاب والمؤيدين للثورتين ولخارطة الطريق للمشاركة في صفوف الجبهة بشرط عدم صدور أي أحكام سياسية أو جنائية ضد طالب الانضمام لصفوف الجبهة.

جدير بالذكر أن الاجتماع التأسيسي لجبهة (مصر بلدي) شارك فيه أكثر من مائة شخصية وطنية من كافة الاتجاهات.
الجريدة الرسمية