رئيس التحرير
عصام كامل

"الخضيرى" يتحول من شاهد إلى متهم فى واقعة تعذيب محام..التحقيقات تثبت تورط المستشار مع "المحظورة" فى احتجاز المجنى عليه.. والنيابة تواجهه بالأدلة وتحريات الأمن الوطنى وتحيل القضية إلى النائب العام

المستشار محمود الخضيرى
المستشار محمود الخضيرى

قررت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عتيق، إحالة أوراق قضية اتهام المستشار محمود الخضيرى، بالتحريض على تعذيب محام إلى مكتب النائب العام، لاتخاذ قرار بشأنها عقب تحقيقات استمرت لأكثر من 7 ساعات متواصلة.


كشفت تحريات الأمن الوطنى وعدد من السيديهات المقدمة للنيابة العامة، عن اعتراف المستشار محمود الخضيرى بارتكابه واقعة تعذيب محام في أحد مكاتب السياحة بميدان التحرير، حيث ظهر الخضيرى وهو يؤكد احتجازه شخص لمدة ثلاثة أيام وتعذيبه ظنًا منه بأنه ضابط أمن دولة، وهى الأدلة التي حولت المستشار الخضيرى من شاهد في الواقعة إلى متهم مشارك فيها، ووجهت له النيابة تهمة احتجاز وتعذيب مواطن دون وجه حق.

وأعلن مصدر قضائى عن استدعاء عدد من قيادات الإخوان خلال الفترة القادمة، من بينهم صفوت حجازى، ومحمد البلتاجى وحازم فاروق وآخرين من المتورطين في القضية، للتحقيق معهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.

كان المستشار محمد عتيق، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية أمر بحبس المستشار الخضيرى، عضو مجلس الشعب المنحل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاشتراكه مع عدد من قيادات الإخوان في التحريض على تعذيب محام خلال ثورة 25 يناير.

وقدم محامى المجنى عليه في البلاغ مستندات شملت سى دى، يحتوى على صور ولقطات فيديو، تظهر ما تعرض له من تعذيب واعتداء عليه داخل شركة سفير للسياحة بميدان التحرير واتهامه بأنه ضابط أمن دولة يستحق الموت.

يذكر أن اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية أعلن إلقاء القبض على المستشار محمود رضا عبد العزيز الخضيرى، بناء على أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.
الجريدة الرسمية