رئيس التحرير
عصام كامل

مخاوف إسرائيلية من وجود أنفاق لحزب الله في المناطق الشمالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أجرى خلال الأسابيع الماضية، عمليات بحث عن أنفاق على الحدود الشمالية لـ"إسرائيل"، خوفًا من قيام منظمة حزب الله اللبنانية من حفر أنفاق تصل بين جنوب لبنان و"إسرائيل".

وأوضحت القناة أن الجيش الإسرائيلي بدأ بعمليات البحث في أعقاب عثوره على النفق الذي تبنته كتائب القسام في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لافتة إلى أن "حزب الله بمقدوره بناء أنفاق تصل إلى إسرائيل، وخصوصًا أنه قام ببناء أنفاق تصل بين مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أجرى عمليات بحث في المناطق الشمالية لـ"إسرائيل"، في أعقاب حرب لبنان الثانية، بعد تقديم عدد من الإسرائيليين الذين يقيمون في المستوطنات الشمالية المحاذية للحدود شكاوى بسماع أصوات حفر، وقام الجيش الإسرائيلي في حينها بالبحث عن الأنفاق إلى أن محاولاته لم تتكل بالنجاح.

وكان الجيش الإسرائيلي قد عثر على نفق لكتائب القسام في منطقة عبسان بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وحاول تفجيره إلى أن كتائب القسام استبقت الجيش وقامت بتفخيمه وتفجير النفق بقوة هندسة تابعة للجيش الأمر الذي أدى إلى إصابة أربعة جنود إسرائيليين بحالات متفرقة.
الجريدة الرسمية