رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. الإعلان عن نتائج الانتخابات الموريتانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد لجنة الانتخابات الموريتانية لإعلان نتائج الانتخابات البرلمانية والبلدية وفق ما أفادت مصادر مطلعة.

وحسب مصادرة متطابقة في نواكشوط ستعلن اللجنة غدا الخميس، نتائج الانتخابات التي أثار تأخرها امتعاضا شديدا في الشارع الموريتاني خلال اليومين الماضيين.

ووفق مصادر صحفية، فقد أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية تقدم الحزب الموريتاني الحاكم خلال الشوط الأول بنحو ثلاثين في المائة، متبوعا بحزب تواصل والتحالف الشعبي التقدمي المعارضين بنسب تناهز الخمسة عشر في المائة وحل حزب الوئام بزعامة بيجل ولد حميد، في المرتبة الرابعة متبوعا بحزب الحراك الشبابي وتحصل كليهما على نسب تقل عن عشرة في المائة.

ووفق هذه الحسابات غير الرسمية حصدت أحزاب الرفاة الناصري والكرامة البعثي والإصلاح والتجديد نسبا تقل عن خمسة في المائة، وحسب هذه النتائج لم تحسم غالبية المقاعد التي سيدعى لها الناخبون في شوط ثان يوم السابع من ديسمبر المقبل، والتي سيتنافس خلالها الحزب الموريتاني الحاكم مع خصومه من الأحزاب الأخرى.

كانت خمسة أحزاب معارضة قد قررت قطع الطريق على مرشحي الحزب الحاكم من خلال دعم بعضها البعض في الشوط الثاني، وهذه الأحزاب هي: حزب التحالف الشعبي التقدمي ناصري وحزب الصواب بعثي وحزب الوئام وحزب تواصل وحزب التجديد تشكيل تحالف لمواجهة الحزب الحاكم في الدوائر التي سيكون فيها شوط ثان.
الجريدة الرسمية