رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..«جميلة» و«علي» يصلان قسم القاهرة الجديدة للتضامن مع «محتجزي الشورى»

فيتو

أدانت جميلة إسماعيل، أمين التنظيم بحزب الدستور، اعتداء قوات الشرطة على المتظاهرين أمام مجلس الشورى أمس الثلاثاء، أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية رفضا لمادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، التي أقرتها لجنة الخمسين في الدستور الجديد.

وقالت جميلة، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن اعتداء الشرطة على المتظاهرين «أعادنا خطوات كثيرة للوارء ويمكن القول بأنه أعادنا لما قبل ثورة 25 يناير».

وأضافت: «عقلية الداخلية ومنهجها لم يتغير، وسيتم مواجهة هذا من جديد، بغض النظر عن الوضع السياسي»، مشيرة إلى أن القوى السياسية ستستمر في التظاهر لحين إسقاط «قانون التظاهر».

من جهة أخرى، وصل عدد من السياسيين على رأسهم جميلة إسماعيل، والمرشح الرئاسي السابق خالد على، والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني خالد على، والإعلامية ريم ماجد، وعدد من نشطاء 6 إبريل إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة، للتضامن مع النشطاء المقبوض عليهم في أحداث مجلس الشورى، ونظموا وقفة تطالب بالإفراج عنهم.

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على عدد من النشطاء أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى، عصر أمس الثلاثاء، رفضا لمادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، التي أقرتها لجنة الخمسين في الدستور الجديد.
الجريدة الرسمية