رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب نيجيريا: لا أخشى إقالتي قبل المونديال

 مدرب منتخب نيجيريا
مدرب منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم "ستيفيان كيشي"

أكد مدرب منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم "ستيفيان كيشي" أنه ليس خائفا من قرار بإقالته في ظل مطالبة البعض بالاستعانة بمدرب أجنبي أو مدرب أجنبي مساعد لكيشي قبل نهائيات كأس العالم في البرازيل، العام المقبل.

وقال كيشي، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام نيجيرية، اليوم الثلاثاء، أن أي مدرب معرض للإقالة أو الانتقال إلى مكان آخر، مشيرا إلى أنه يركز على عمله ورفع شأن المنتخب ولا يهمه الشائعات عن الإقالة أو غير ذلك.

وجاءت تصريحات المدرب بعد أيام من تصريح لوزير الرياضة النيجيري بولاجي عبد الله، قال فيه، إن الوزارة لن تجبر كيشي على قبول مساعد أجنبي لمساعدته في إدارة مباريات نيجيريا في بطولة كأس العالم بالبرازيل.

وأوضح عبد الله، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، "ذا رفض كيشي الاستعانة بمساعد أجنبي له فلن يتم إجباره على قبول المساعد".

وكان بعض المسئولين عن الرياضة في نيجيريا أوصوا بالاستعانة بمدرب أجنبي لمساعدة كيشي في إدارة مباريات المونديال رغم نجاح منتخب نيجيريا على يد كيشي في الفوز ببطولة كأس أفريقيا، التي أقيمت في يناير الماضي بجنوب أفريقيا ونجاحه في مساعدة نيجيريا في الـتأهل لمونديال البرازيل.

ولفت كيشي في تصريحات سابقة إلى أنه غير مقتنع بالمدربين الأجانب في القارة الأفريقية وطالب بعدم السماح لهم بتدريب المنتخبات الأفريقية، مشيرا إلى أن المدربين الأجانب يأتون إلى أفريقيا لأخذ الأموال وليس لرفع شأن الكرة في القارة السمراء.
الجريدة الرسمية