رئيس التحرير
عصام كامل

عادل جزارين: المغالاة في «الضريبة التصاعدية» يؤثر على الاستثمار

عادل جزارين، الرئيس
عادل جزارين، الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين

قال عادل جزارين، الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن معالم القانون الخاص بالضريبة العقارية لم تتضح بعد، مؤكدا أن تطبيق هذا القانون بشكل يتلاءم مع المستثمر، ويحقق العدالة الاجتماعية.

وأوضح جزارين، في تصريحات خاصة، أن القانون ليس مرفوضا من حيث المبدأ، خاصة وأن الدولة لديها عجز بالموازنة العامة، وبالتالي فهي بحاجة إلى زيادة مواردها، ولا يوجد أمامها في هذا الشان سوي تحصيل الضرائب، على أن تراعي الدولة القطاعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة عند تطبيق الضريبة التصاعدية.

وحذر الرئيس الأسبق لجمعية رجال الأعمال المصريين، من المغالاة في قيمة هذه الضريبة، لافتا إلى أنه في هذه الحالة سيكون تأثير القانون سلبيا للغاية على مناخ الأعمال المصري، ومن ثم سيؤدي لهروب المستثمرين ورجال الأعمال.

وكانت لجنة الخمسين لتعديل الدستور، قد وافقت على تطبيق نظام الضرائب التصاعدية، حيث يهدف النظام الضريبى بمصادره المختلفة وغيره من التكاليف العامة إلى تنمية موارد الدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، ويكون النظام الضريبى تصاعديا متعدد الأوعية، بما يحقق العدالة بتوازن وشفافية، وكل ذلك ينظمه القانون، وتلتزم الدولة بالارتقاء بمصلحة الضرائب لتبنى النظم الحديثة.
الجريدة الرسمية