رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية السابق: الإخوان رصدت 3 مليارات جنيه للانتخابات البرلمانية

 اللواء أحمد جمال
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق

 كشف اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق المنسق العام لجبهة مصر بلدى التي تم تشكيلها أمس الإثنين، وتولى المفتى السابق الدكتور على جمعة الرئاسية الشرفية لها، أن التنظيم الدولى للإخوان وعددا من رجال أعمال الجماعة داخل مصر وخارجها رصدوا 3 مليارات جنيه لدعم مرشحيهم في الانتخابات البرلمانية القادمة، بهدف الانقضاض على ثورة 30 يونيو كما حدث مع ثورة 25 يناير.


قال "جمال الدين"، في كلمة له أمام الاجتماع التأسيسى للجبهة، إن هناك مخططات داخلية وخارجية لضرب الاستقرار وتعطيل خريطة المستقبل وأن من عادوا لرفع شعار "إسقاط حكم العسكر" هم شركاء في هذا المخطط ولا يريدون جيشا قويا ولا شرطة قوية لمصر وكل من يرفع هذا الشعار هو عدو للوطن.

وأكد أن دور الجبهة هو توحيد كل الجبهات والقوى الوطنية صاحبة إنجاز ثورة 30 يونيو في بوتقة واحدة هدفها التكامل وليس التنافس من أجل دعم مجموعة من المرشحين الوطنيين في الانتخابات القادمة ثم التوافق على مرشح رئاسى في انتخابات الرئاسة.

وأشار جمال الدين إلى أن هناك مجموعة حاليا تنتمى للإخوان تتولى عملية اختيار مرشحيهم في الانتخابات القادمة ومن أهم المواصفات التي يركزون عليها ألا يكون ملتحيا ويظهر أمام الناس وليس له أي خلفية دينية حتى يمكن خداع الناخبين.

من جانبه، طالب الدكتور على جمعة المصريين بالتوحد حتى لا يخطف الوطن مرة أخرى وأن الله يحمى مصر وقد ذكرت في القرآن أربع مرات صراحة و30 مرة بالإشارة فهى في رعاية الله وعنايته.

وضمت الهيئة التأسيسية للجبهة عددا من الشخصيات من الوزراء السابقين فايزة أبو النجا وسعد نصار وعبد القوى خليفة وجمال العربى ود.محمود كبيش عميد حقوق القاهرة والسيد الشريف نقيب الأشراف والمحافظين السابقين صلاح المعدواى وقدرى أبو حسين والكتاب الصحفيين مصطفى بكرى ومحمود نفادى والدكتورة منال عمر والدكتورة عالية المهدى.
الجريدة الرسمية