رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: استثمرنا ٣٠ مليون جنيه فى الشركات الناشئة

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات استثمرت نحو 30 مليون جنيه في الشركات الناشئة "الصغيرة والمتوسطة" حتى الآن، إلى جانب دعم أكثر من 40 شركة ناشئة بعد احتضانها في مركز الإبداع وريادة الأعمال بالقرية الذكية، كما أثمرت برامج التدريب التي يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" عن إنشاء أكثر من 30 شركة جديدة  لشباب الخريجين من هذه البرامج المتميزة.


جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات قمة "نهوض مصر" Rise Up Egypt، التي تستضيفها مصر على مدى يومي "24 و25 نوفمبر" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهى تعتبر القمة الأولى التي ينظمها رواد أعمال مصريون، وتهدف القمة إلى جمع كبار المهتمين العاملين في مجال ريادة الأعمال في مصر في مكان واحد بهدف توفير بيئة حاضنة يتم من خلالها عرض الفرص في مجال ريادة الأعمال في مصر.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح قال المهندس عاطف حلمي: "إن وزارة الاتصالات تنتهج في أسلوب إدارتها لمشروعات الاستراتيجية القومية للاتصالات والمعلومات ثقافة ريادة الأعمال في مصر، ولدينا أربعة برامج يتم تُطبيقها في الجامعات لتنمية هذا المفهوم لتأهيل خريجيها للحياة العملية والإبداع في مجال عملهم".

وأوضح وزير الاتصالات: "إن الوزارة بصدد تنفيذ خطة قصيرة الأجل لمواجهة التحديات الملحّة التي تعترض تنفيذ خطتنا لتحقيق معدلات النمو المرجوة للقطاع والنهوض به، ولدينا استراتيجية تستغرق ما بين 4 و5 سنوات مقبلة لتنمية القطاع لتحقيق هذا الغرض"، مؤكدا أن هناك تكاملًا بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتنفيذ هذه الاستراتيجية الطموحة.

شارك في القمة أكثر من 2000 من رواد الأعمال و"صنّاع التغيير"، لتسليط الضوء على قدرات مصر على تطبيق الإصلاحات الضرورية، من أجل تعزيز بيئة الاستثمار.

استعرض المشاركون في المؤتمر عددا من قصص النجاح والإنجازات التي تحققت، وذلك من خلال المناقشات وجلسات الحوار وورش العمل المحترفة، بالإضافة إلى المعرض التجاري للشركات الناشئة تشارك فيه 50 شركة مصرية التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات اللقاء وتتضمن القمة كلمات رئيسية.

وأشاد الحاضرون بانعقاد هذه القمة في مصر، مشيرين إلى أنها نجحت في أن تجمع رواد الأعمال من مختلف التخصصات في مكان واحد، يعتقد الكثيرون أن رواد الأعمال يحتاجون إلى الاستثمار، ولكن قبل ذلك في الحقيقة هم يحتاجون إلى التعرف على بعضهم البعض، ويحتاجون إلى الشركاء والنصائح والتشجيع، الأمر الذي وجدوه بالفعل في قمة "رايز أب إيجيبت".
الجريدة الرسمية