رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر برنامج زيارة سكرتير "المجمع المقدس" إلى أستراليا

 الأنبا رافائيل سكرتير
الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس

يزور الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، حاليا، دولة أستراليا، لمقابلة المنتمين إلى الكنيسة الأرثوذكسية بمدينتي "سيدني" و"ملبورن"، في "سفرية" تستمر لعشرة أيام.


وترأس "رافائيل"، في أول يوم للزيارة، أمس الأحد، صلاة القداس الإلهي بكنيسة العذراء ومارمينا في Bexley، وقام بتوزيع جوائز مهرجان الكرازة، واجتمع بالمسيحيين الإستراليين المنتمين إلى كنيسة الملاك والأنبا بيشوي في Methven.

كما ترأس صلاة القداس صباح اليوم الإثنين، بكنيسة الأنبا إبرآم Wills Road، وسوف يعقد اجتماعا مع الآباء الكهنة، وفي العاشرة من مساء اليوم يترأس الاجتماع العام بكنيسة الأنبا أنطونيوس في Bolton.

من المقرر أن يجتمع صباح غد الثلاثاء بخدام وخادمات كنيسة مارمرقس والقديس مرقوريوس بـRhodes، ويصلي القداس الإلهي ويجتمع بكهنة كنيسة مارمرقس بـWollongong Road، الأربعاء.

كما يترأس صلاة القداس الجمعة في كنيسة مارمرقس بريستون، ويعقد اجتماعا مع الشباب والشابات بكنيسة مارجرجس في التاسعة من مساء نفس اليوم.

ويوم السبت 30 نوفمبر، يترأس صلاة القداس الإلهي بكنيسة القديسة فيرينا Amadale، ومن ثم يدخل في اجتماع مع شمامسة الكنيسة من الثانية عشرة والنصف وحتي الثانية ظهرًا، وفي السادسة من مساء نفس اليوم يترأس صلاة العشية واجتماعا عاما بكنيسة العذراء بـKensington.

وفي الأول من ديسمبر الموافق الأحد يترأس الأنبا رافائيل القداس الإلهي في الثانية عشرة ظهرًا في كنيسة الأنبا بيشوي والأنبا شنودة بـBulleen، ويعقد اجتماعا مع خدام وخادمات كنيسة الأنبا أثناسيوس بـDonvale في الرابعة عصرًا؛ وفي المساء يزور بيت الشباب القبطي في Hallam، ثم يترأس اجتماعا عاما وصلاة العشية بكنيسة مارمينا والقديسه مارينا.

وفي يوم الإثنين 2 ديسمبر يلقي محاضرة على الكهنة في Sacotc Theatre، ويعقبها لقاؤهم على مائدة طعام "أغابي"، ومن ثم يلقي محاضرة ثانية للآباء وفي الحادية عشرة مساء يلتقي بالمواعيد الخاصة التي أخذها الشعب.

ويختتم الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس جولته الرعوية يوم الثلاثاء 3 ديسمبر المقبل، بزيارة مدرسة القديسة مريم بـCoolaroo من الثانية عشرة ظهرا وحتي السادسة مساء يلتقي بالمواعيد الخاصة، والعاشرة مساء يطير عائدًا إلى القاهرة.
الجريدة الرسمية