رئيس التحرير
عصام كامل

"مفوضية الأمم المتحدة" تبدأ في تسجيل اللاجئين السوريين بأسيوط.. اليوم

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

أكد محمد رفيق نصرى، المسئول الميدانى بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر، على بدء المفوضية اليوم الأحد، في تسجيل اللاجئين السوريين المقيمين بقرى ومراكز محافظة أسيوط، وذلك بمقر نادي الزراعيين بشارع الثورة بكورنيش النيل.


مشيرا، إلى أن عملية التسجيل متاحة لجميع السوريين مجانًا، موضحا أنه عند التسجيل يلزم إحضار صورتين شخصيتين لكل فرد من أفراد الأسرة، وصورة من جواز السفر، وحضور جميع أفراد العائلة.

الجدير بالذكر أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، استقبل وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، برئاسة محمد رفيق نصري، خلال شهر نوفمر الجاري، لبحث أوجه التعاون بين المفوضية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتنفيذ برامج خدمة اللاجئين السوريين بالمحافظة والتسهيلات المقدمة لهم.

وأكد "حماد" على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدا لتقديم جميع الخدمات للاجئين السوريين المقيمين بمراكز المحافظة والبالغ عددهم 250 شخصا، يتواجدون في مركز منفلوط ومدينة أسيوط الجديدة، مؤكدا قوة العلاقات بين الشعبين المصرى والسورى وحرصه على دعم المنظمات الدولية المهتمة بشئون اللاجئين.

من جانبه، وجه محمد رفيق نصري، رئيس وفد مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر، الشكر للحكومة المصرية ولمحافظ أسيوط على مجهوداتهم لخدمة اللاجئين السوريين في مصر والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى البرامج التي ستقدمها المفوضية لخدمة اللاجئين السوريين في مختلف محافظات الجمهورية، ومنها المساعدات الغذائية والإعانات والاستشارات القانونية وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتسهيل وإنجاح العمل الميداني لفريق عمل المفوضية.
الجريدة الرسمية