رئيس التحرير
عصام كامل

صلاح فضل في مؤتمر"السرديات" بمكتبة الإسكندرية الشهر المقبل

 الناقد الدكتور صلاح
الناقد الدكتور صلاح فضل

يشارك الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل في فعاليات "مؤتمر الإسكندرية للسرديات، الدورة الأولى، القصة القصيرة جدا، دورة الأديب مصطفى نصر".

وصرح منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بأن الدكتور صلاح فضل أبدى ترحيبا كبيرا بالمشاركة في المؤتمر الذي يأتي في موعده ليلبي احتياجا ثقافيا إلى مناقشة القصة القصيرة جدا التي بدأت تفرض نفسها بقوة كفن يعبر عن الحاضر المتسارع التغير وكصوت للمستقبل.

وأشار عتيبة إلى أن المؤتمر سيكرم الكاتب المصرى الشاب طارق إمام الفائز بجائزة متحف الكلمة الإسبانية لهذا العام عن إحدى قصصه القصيرة جدا.

يذكر أن المؤتمر يأتى ثمرة تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، ويشارك في فعالياته من 3 إلى 5 ديسمبر القادم نقاد ومبدعون من عشر دول عربية.

وتضم اللجنة المنظمة للمؤتمر كلًا من الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، ومنير عتيبة، وحسام عبد القادر، والدكتور هيثم الحاج على، والدكتور شريف عابدين، ومحمد عطية محمود، ومنى عارف، وهناء عبد الهادي، ورشاد بلال، وهبة فاروق.
الجريدة الرسمية