رئيس التحرير
عصام كامل

أسرار اختيار البراويز

اسرار اختيار البراويز
اسرار اختيار البراويز

التابلوهات واللوحات من أهم عناصر الديكور التى تزيد المكان جمالا، وإذا تم اختيارها بشكل خاطئ يمكنها أن تفسد جمال كل قطع الأثاث وشكل الغرفة بأكملها.. لذلك تقدم مهندسة الديكور ليلى صادق أسرار اختيار البراويز قبل أن تزينى بها حوائط منزلك، فاختيار إطار اللوحة أو الصورة هو الذى يبرز جمالها، وبالتالى يضفى الجمال على المكان الذى ستوضع فيه.


- احرصى فى اختيارك للون الإطار أن يكون مختلفا عن لون الحائط الذى يوضع عليه، فإذا كان الحائط فاتح اللون فليكن البرواز داكن اللون، والعكس.

- كذلك ليكن لون البرواز مختلفا أيضا عن اللون الغالب على أثاث الغرفة حتى لا يضيع وسطها، لكن فى نفس الوقت لا يكن شاذا عنها، فاحرصى على التناغم فى الألوان.

- لون البرواز يجب أن تختاريه من خلال ألوان الصورة نفسها، وكذلك معبرا عن الصورة ويتماشى مع طرازها، فالإطار المودرن مثلا لا يمكن أن نضعه مع صورة كلاسيكية باهتة الألوان.

- نوعية البرواز لابد أن تتماشى مع طراز الغرفة التى سيوضع فيها، فالغرفة كلاسيكية الأثاث تحتاج للوحات ذات براويز كلاسيكية، والمودرن تحتاج للوحات المودرن الصاخبة.

- إذا كان لديك أكثر من برواز صغير الحجم علقيها متقاربة، فوضع برواز صغير بمفرده على الحائط يترك أثرا سيئا لشكل الحائط ككل.

- إذا كان البرواز سيوضع أعلى قطعة أثاث فليكن قريبا منها ليظهر أنه مرتبط بها مما يضفى دفئا على المكان.
الجريدة الرسمية