رئيس التحرير
عصام كامل

الصفاقسى يسعى لغسل أحزان الكرة التونسية بالكونفيدرالية

فريق الصفاقسي التونسي
فريق الصفاقسي التونسي - صورة أرشيفية

بعد أقل من أسبوع من هزيمة المنتخب التونسى على يد منتخب الكاميرون 1/ 4 في الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم واخفاقه في الوصول للمونديال العام القادم في البرازيل بعد تعادله السلبى في مباراة الذهاب .. تواجه الكرة التونسية اختبارا جديدا حين يخوض فريق الصفاقسى مباراة الذهاب اليوم السبت امام نادي مازيمبى في الدور النهائى لكأس الكونفيدرالية.


وكان الهولندى رود كرول المدير الفنى للصفاقسى هو المسئول فنيا عن منتخب نسور قرطاج في مبارتى الكاميرون ولكن كان عليه أن يعيد التركيز سريعا على مباراة فريقه امام مازيمبى اليوم السبت .. وبعد ايام من اخفاقه مع المنتخب سيحاول قيادة فريقه من أجل تحقيق فوز مريح على بطل الكونغو من أجل قطع خطوة نحو الفوز باللقب القارى ليضيفه إلى بطولة الدوري التي حققها في موسم 2012-2013 في اولى مواسمه مع الفريق التونسى.

ويعد فريق الصفاقسى هو الفريق الوحيد الذي فاز بكأس الكونفيدرالية مرتين منذ بدء تنظيمها عام 2004، والآن يجب على رود كرول أن يضع جانبا اخفاقه مع المنتخب الوطنى التونسي ويسعى لتحقيق المجد مع فريق مدينة صفاقس الساحلية .. ويركز كرول على ثنائى الهجوم الايفوارى ادريسا كوياتى وفخر الدين بن يوسف اللذين قادا الفريق إلى المباراة النهائية.

من جانبه يخوض فريق مازيمبى مباراة الذهاب في تونس اليوم ومديره الفنى باتريس كارتيرون يعتقد أن الفريق التونسى يبدأ المواجهة وهو المرشح للفوز باللقب العام الحالى، ويعترف بأن كرول حول الفريق التونسى إلى فريق نموذجى يلعب كرة جميلة وتتسم بالفاعلية وللتصدى له يجب أن يبذل لاعبو مازيمبى قصارى جهدهم.

وذكر قائد فريق مازيمبى تريزور مابوتو أن الفريق استعد للمواجهة وتدرب بجدية خلال معسكر الإعداد في غانا قبل التوجه إلى تونس وقال "منذ صدمة الخروج من دوى الأبطال اصبح هدفنا هو الفوز بكأس الكونفيدرالية وهى بطولة لم نفز بها من قبل .. لذلك هناك دافع مضاعف من أجل تحقيق الفوز باللقب".

وأضاف "لدينا في صفوف الفريق لاعبون شباب سيخوضون المباراة النهائية لبطولة قارية للمرة الاولى ونحن نريد الفوز باللقب لنجعلها ذكرى لاتنسى في اذهان الجميع .. لو نجحنا في تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب فإن هذا سوف يساعدنا كثيرا في لقاء العودة، ولكن المهم الآن أن ننجز المهمة في المباراة الاولى ".

وكان الصفاقسى قد صعد للمباراة النهائية بعد فوزه على مواطنه البنزرتى في مجموع المبارتين بهدف واحد للاشيء سجله الايفوارى ادريسا كوياتى بينما صعد مازيمبى بعد فوزه على الملعب المالى في مجموع المبارتين 3/1.

يذكر أنه من المقرر أن تقام مباراة العودة في لوبومباشى معقل مازيمبى في الكونغو الديمقراطية يوم السبت القادم 30 نوفمبر .. ويحصل الفائز على جائزة مالية قيمتها 625 ألف دولار امريكى بينما يحصل الخاسر على 432 ألف دولار، ويواجه بطل الكونفيدرالية نادي الأهلي المصرى بطل دوري الأبطال الأفريقى على كأس السوبر الأفريقى في مصر في شهر فبراير المقبل.
الجريدة الرسمية