رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. عرض فيلمين عن الحسيني أبو ضيف بأسيوط

فيتو

يعرض قصر ثقافة أسيوط، اليوم السبت، فيلم "الحسيني أبو ضيف" للسيناريست والمخرج على عفيفي، وفيلم "ضيف ع الدنيا" للمخرجة أسماء حسانين، بنادي السينما الخاص بالقصر في تمام السادسة والنصف مساء، ويقام حفل تكريم بحضور صناع الفيلم وعدد من أصدقاء الحسيني أبو ضيف.


ويكشف فيلم "ضيف ع الدنيا"، تورط جماعة الإخوان في مقتل الحسيني أبو ضيف؛ ويشير إلى عدد من الأشخاص المتورطين في مقتله؛ ويحاول الإجابة عن سؤال كيف مات الحسيني؟

الفيلم سيناريو وإخراج أسماء حسانين، وأشعار عبد الله حسن، ومونتاج نيفين شلبي، وشارك في إنتاجه الحزب المصري الديمقراطي، ومدته 15 دقيقة، أما فيلم "الحسيني أبو ضيف"، فيتناول سيرته الحياتية والصحفية وانتماءه السياسي، ويتعرض الفيلم لملابسات اغتياله عبر شهادات أصدقائه الذين كانوا في صحبته لحظة وقوع الجريمة.

ويستعرض الفيلم تقرير كبير أطباء مصلحة الطب الشرعى السابق، الذي يؤكد استشهاد الحسينى بطلقات محرمة دوليا، كما يؤكد استهدافه عمدا، كما يتعرض الفيلم للأسباب التي أدت إلى اغتياله، ويقدم عددا من شهادات زملائه وأصدقائه الصحفيين، ويتضمن الفيلم عددا من الأغنيات التي كتبها الشاعر على عفيفى ولحنها وغناها الفنان أحمد الحجار، بالإضافة إلى أغنية إخوان "شياطين" للفنان محمود يوسف من الإسكندرية، والفيلم سيناريو واخراج على عفيفى، ومدته 35 دقيقة، وأنتجته الإدارة العامة للثقافة السينمائية.

الجدير بالذكر أن الحسيني أبو ضيف، توفي في الثاني عشر من ديسمبر 2012 في مذبحة الاتحادية خلال عهد المعزول د.محمد مرسي، وتأتي الفعالية ضمن فعاليات وتكريمات أقيمت للشهيد، ومن المنتظر أن تشهد ميادين مصر خلال الشهر المقبل إحياء الذكري الأولي لشهيد الصحافة.
الجريدة الرسمية